أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th February,2001 العدد:10368الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ذو القعدة 1421

تغطية خاصة

جهود الدولة ساهمت في نجاحاتنا
حملة الجريسي تحتفي بمرور 13 عاماً على انطلاقتها
الجريسي لـ ))الجزيرة((: إدارتنا سعودية 100% ونهدف للثواب قبل المادة
راحة الحاج والمعتمر وتمام النسك هدف حملة الجريسي
احتفلت مؤخراً حملة الجريسي للحج والعمرة بمرور 13 عاماً على بدء نشاطها وخدماتها لزوار بيت الله العتيق.
وقد أقام صاحب الحملة عبدالمجيد الجريسي حفلاً بهذه المناسبة حضره جمع من المشايخ وأعضاء هيئة التدريس بعدد من الجامعات ووجهاء ورجال المجتمع وعدد من حجاج العام المنصرم.
«الجزيرة» استطلعت آراء الحضور واستضافت صاحب الحملة الذي يرأس اللجنة الوطنية لمؤسسات الحج والعمرة بمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية فتحدث قائلاً:
تعتبر حملة الجريسي من أقدم حملات الرياض بخبرة 13عاما.ً حصلت الحملة على عدة شهادات تقدير وامتياز من جهات حكومية وخيرية كما حصلت على امتياز من وزارة الحج لعام 1419هـ نظير جهودها وتميزها في خدمة الحجاج وحصلت على شهادة من الندوة العالمية للشباب الإسلامي تجاه دعمها لأعمال الخير وتعتبر الحملة رائدة في توظيف الشباب السعودي حيث تعتبر إدارتها 100% سعودية، والتخطيط المسبق والخبرة الطويلة في هذا المجال يعتبران من أسرار نجاح الحملة على كافة الأصعدة.
ونهدف أولاً وقبل الربح إلى توعية الحاج والمعتمر بهذه الشعائر العظيمة وتعريف الناس بسماحة هذا الدين وفضل الدعوة إليه.
أما سلطان بن محمد العذل فيحدثنا عن نظام الغرف الخاصة )V.I.P( فيقول هي عبارة عن جناح مكون من غرفة نوم مع دورات مياه خاصة ومغاسلها وتتميز بالخصوصية والراحة التامة. فتسهل لنا بالتفرغ التام لقراءة القرآن والدعاء والذكر.
ومن ناحية الحملة عامة تعتبر هذه الحجة لي من أفضل الحجات التي قمت بها سابقاً لأن المشرف على الحملة هو صاحبها والعاملون معه من الناس المنتقين ومعظمهم ممن يحفظون القرآن مما يعطيهم الشعور والدافع والسعي لراحة الحجاج من منطلق ديني بحت. صاحب الحملة لم يبخل علي الحملة في جميع أمورها التنظيمية. فالباصات كلها موديل 99 فولفو مكيفة ومتسعة والموقع في مبنى يبعد 150م عن الجمرات مما يسهل عملية الرمي بسهولة والموقع في عرفة في بداية حدود عرفة حيث انه تم وصولنا إلى مزدلفة ولم يستغرق حوالي عشر دقائق وهو يعتبر رقماً قياسياً للحملات وهذا بفضل الله وبفضل التنظيم السليم. خدمات المعيشة أوجدت وجبات لم أذقها في منزلي الخاص منذ فترة طويلة وكأنني في فندق خمسة نجوم والمشروبات متوفرة على مدار الساعة والأكثر من هذا تواجد الروحانية المتواصلة للعبادة من خلال المحاضرات التي تلقى على الحجيج والطائرة كانت من نوع جامبو كبيرة وكانت في موعدها المحدد في الإقلاع والتنظيم يعتبر من الدرجة الأولى.
ويتحدث الأستاذ/ وليد عبدالله الحكير: مدير عام توكيلات الجزيرة )فرع الرياض( فيقول.
حملة عبدالمجيد عبدالرحمن الجريسي كانت رائعة والخدمات فاقت التوقعات والحقيقة إن المبلغ المدفوع مقارنة بالخدمات يعتبر قليلاً، وكذلك تسهيلات دفع المبلغ بعد أداء الحج هذا يدعو للطمأنينة وإعطاء الحاج فرصة لتقييم الحملة.
أما العميد/ عبدالرحمن إبراهيم المغربي فقد تحدث عن تنظيم الحافلات التي استخدمتها الحملة بأنها كانت منضبطة بشكل ممتاز ويوجد في كل حافلة دليل ومرشد ومشرف وكان هناك نظام منسق أثناء التحرك وكل هذا بفضل جهود وسعة صدر الشيخ عبدالمجيد عبدالرحمن الجريسي والميزة في الحملة أنه اعتمد على مرشدين من أهل مكة.
أما الدكتور/ بسام صالح العباس استشاري أمراض الغدد الصماء والسكر والأمراض الوراثية في الأطفال في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث فيشكر العاملين في هذه الحملة عامة وعلى رأسهم الشيخ عبدالمجيد عبدالرحمن الجريسي لتواجده وتعاونه ومصداقيته التي سهلت لنا أداء جميع أركان الحج بكل يسر وسهولة ونسأل الله سبحانه وتعالى آولاً وأخيراً منا القبول.
ويقول العميد /عبدالله العيسى:
بما أن حملات الحج متعددة فحملة الجريسي تعتبر من الحملات المميزة بالترتيب والتنسيق المنظم والإعاشة المتوفرة والنظافة والحافلات المكيفة وموقع الحملة القريب من الجمرات وأهم شيء كان في هذه الحملة هو الأمانة والصدق اللذان اتصفت بهما حملة الشيخ عبدالمجيد عبدالرحمن الجريسي وكذلك تواجد صاحب الحملة على مدار الساعة وهو يعتبر إدارياً بارعاً، فهو عكس صورة مشرفة للبلد من حيث الخدمات التي قدمها.
ويقول النقيب/ميمان ابراهيم الميمان - وزارة الداخلية:
الإنطباع كان جيداً لهذه الحملة بالنسبة للحملات الأخرى التي تركز على العرض والطلب.
الحملة هيأت لنا جميع وسائل الراحة التي يتطلبها الحاج وأبعدت عنا العناء المأجورين عليه.
المصداقية موجودة من أول الحج حتى نهاية الحج جميع الخدمات التي يتمناها الحاج كانت متوفرة وجود رجال اعلام ورجال دين وحصولنا على الفتاوى والارشاد الديني ووجود بعض المسابقات التي شغلت الحاج عن اللغو. اجمالاً وجدنا أكبر مما دفع فيها ومع حضورنا لهذه الدعوة تصديقاً ورضانا التام عما وجدناه. أخيراً ندعو الله لصاحب هذه الحملة والقائمين عليها أن يوفقهم الله ويبارك لهم ولنا بما رزقهم.
ويتحدث الأستاذ/خالد عبدالرحمن الملوحي ومنسوبو الخطوط السعودية قائلين:
كانت هناك مفاجآت لنا بالتزام الشروط التي وعدونا بها وأكثر من المتاح، فالصالات قريبة جداً من الحملات فهي أول حملة بالقرب من الجمرات والترتيب والنظافة والعمالة الذين يقدمون الخدمات معظمهم يحفظون القرآن، وكذلك تواجد صاحب الحملة باستمرار والذي كان همه راحة الحجيج وكان ينفق بسخاء لخدمة الحجاج وله الشكر وجزاه الله عنا كل خير.
وقال الأستاذ/ أيمن الشدي صاحب بيوت المستقبل:
نحن نبحث عن المصداقية والمصداقية كانت موجودة في هذه الحملة وأشياء غير متوقعة بالنسبة لنا وأشياء اكثر من الوعود، وعدوا فأوفوا وصدقوا وأزجي شكري لكل العاملين الذين نجازيهم بالدعاء والثناء.
الأستاذ/منيع محمد المنيع - مساعد المدير العام )مصنع بلاستيك الفيصلية( يحدثنا فيقول: سبب نجاح هذه الحملة هو نهج العمل لدى صاحب الحملة والذي هو عبارة عن مزيج من الوعي الإداري واحتساب الأجر من عند الله وعموماً سبق لي ان أديت فريضة الحج مع حملات أخرى فكان يوجد بها الاهتمام ولكن كان هناك غياب الجانب الإداري والتنظيمي.
الدكتور/عبدالله صالح الخليوي - المشرف على معهد بحوث الطاقة الذرية - بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يضيف اتفاقاً مع رأي الآخرين بمصداقية الحملة والأمانة والجهود المتميزة والخدمات الراقية وأماكن الإقامة مريحة وتعامل متميز وحضاري من رجل مخلص والذي هدفه المادي يأتي بالمرحلة الأخيرة والتكلفة كانت معقولة قياساً بالخدمات التي قدمتها لنا الحملة ويضيف الدكتور عبدالله بأنه مستقبلاً لو أراد وكتب له الحج مرة ثانية لن يحج إلا مع هذه الحملة، وللحملة وصاحبها يوجه شكره الخاص من خلال جريدة الجزيرة.
من جهته أبدى المهندس صالح بن عبدالكريم العبيد مدير الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن سعادته بما حفل به حج ذلك العام من تنظيم وسرعة في الوصول إلى المشاعر المقدسة وعزا هذا النجاح الى ما وفرته القيادة الحكيمة من مشاريع جبارة لخدمة الحاج والمعتمر.
ولاينسى م. العبيد جهود حملة الجريسي وتفانيها في تقديم خدماتها التي تتصف بالصدق والمهارة وحسن التنظيم.
أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved