أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th February,2001 العدد:10369الطبعةالاولـي السبت 23 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

الهيئة الملكية تنظم محاضرة علمية عن تقنيات المراقبة البيئية..
* الجبيل عيسى الخاطر:
قامت الهيئة الملكية بالجبيل بتنظيم محاضرة علمية عن تقنيات المراقبة البيئية بالتنسيق مع شركة «سوماك» لتقنية المعلومات القاها الخبير الألماني كلاوس الذي ركز خلال المحاضرة على توفير الحلول التقنية للمشاكل البيئية وامكانيات الشركة لتوفير العلوم التقنية لعمليات المراقبة وبرامج تشغيل ادارة المعلومات البيئية مثل بيانات جودة الهواء والمياه والأرصاد الجوية والاشعاع.
وتطرقت المحاضرة لمجموعة من الأمثلة عن هذه البرامج وادارة البيئة وجمع البيانات ومعرفة أنواع كثيرة من الرسوم وفق متطلبات المستفيد منها، ودعم شرحه حول التقنيات البيئية الجديدة باستخدام شرائح العرض الآلي مبينا مجالات وأنشطة واسعة لحماية البيئة ودور الشركة في خدمة البيئة في دول الاتحاد الاوروبي.
كما ناقشت المحاضرة المجالات التي ينتج عنها التلوث البيئي سواء عن طريق الصناعات او السيارات ووسائل النقل المختلفة والآلات والمعدات التي تعمل بالطاقة.
وحضر هذه المحاضرة مجموعة من المهتمين والمتخصصين في مجال المحافظة على البيئة من قبل الهيئة الملكية وكذلك الشركات الصناعية في مدينة الجبيل الصناعية وفي مقدمتها شركات سابك ومجموعة اخرى من المصانع.
تأتي هذه المحاضرة ضمن جهود الهيئة الملكية لدعم سوق تقنيات البيئة نتيجة اصدار الهيئة الملكية لائحة المعايير البيئية الحديثة بتاريخ 20/3.1420ه الموافق 4/7/1999م وسيتم تطبيقها في 12/5/1422ه الموافق 21/9/2001م وهي لائحة تم تحديثها إحلالاً للدليل البيئي الصادر في عام 1988م حيث اصدرت الهيئة الملكية الدليل أول مرة في عام 1979م وجرى تحديثه مرتين في كل من عامي 1985م و1988م.
والهدف من ذلك زيادة فعالية برنامج حماية البيئة ومواكبة مستجدات العصر، ولكي تشمل معايير اكثر كفاءة لمراقبة وحماية البيئة بمدينة الجبيل الصناعية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved