أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th February,2001 العدد:10369الطبعةالاولـي السبت 23 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

النواب يأملون العمل معاً لمعالجة القضايا
الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليوم اليمين الدستورية
* الكويت ق.ن.أ:
تؤدي الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة سمو الشيخ سعد العبد الله ولي العهد اليوم السبت اليمين الدستورية أمام سمو الشيخ جابر الأحمد أمير الكويت .
وقال السيد محمد ضيف الله شرار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في تصريح لصحيفة الوطن أمس إن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين في قصر بيان في الساعة التاسعة من صباح اليوم.
وعلى صعيد العمل المتوقع من الحكومة الجديدة قال عدد من نواب مجلس الأمة لصحيفة الأنباء )نريدها حكومة اصلاح على مختلف المستويات تحقق الأمن والرخاء وترسي دعائم الاقتصاد وتعمل على التطوير صحيا وتعليميا وتوجد الحلول الناجحة لجملةقضايا في طليعتها التوظيف(.
وأكد النواب انهم يمدون ايديهم لأعضاء الحكومة الجديدة بالتعاون مؤملين في المقابل ان تتعامل الحكومة مع مجلس الأمة بروح من الشفافية وان يعملا معا يدا واحدة لمعالجة قضايا الوطن والمواطن.
من ناحية أخرى نسبت صحيفة )الرأي العام( لمصدر بارز في الحكومة الجديدة قوله إن أي تغيير لن يطرأ فيما يتعلق بطريقة إدارة مجلس الوزراء ولا بالنسبة لقيادة الوزراء في مجلس الأمة ولا بالنسبة للخط السياسي العام للحكومة.لكن المصدر نفسه كشف ان التغيير الأساسي يكمن في جانبين هما تفعيل العمل الوزاري من جهة من خلال ربط المشاريع والقرارات بمهل زمنية محددة واخضاعه من جهة ثانية لآليات رقابة داخل مجلس الوزراء.
وأوضح المصدر ان التفعيل سيتركز على عمل لجان مجلس الوزراء وسيتمثل في تسريع بت كل مشاريع القوانين والدراسات التي لا تزال موجودة داخل هذه اللجان.
ومن جانبها قالت صحيفة )القبس( ان ردود الفعل النيابية الأولية تباينت في تقييم الحكومة الجديدة وان كانت اتفقت على أمرين.. الأول كونها حكومة توازنات. والثاني اعطاؤها فرصة لاختبار أدائها.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved