أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th February,2001 العدد:10369الطبعةالاولـي السبت 23 ,ذو القعدة 1421

محليــات

تكلفتها 750 مليون ريال
الأمير عبدالمجيد يتفقد اليوم عدداً من المشاريع بالطائف
المسؤولون لـ )الجزيرة(: زيارات سموه ترجمة لجهود الدولة ومتابعتها
*الطائف عليان آل سعدان
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم السبت بجولة تفقدية شاملة على عدد من المشاريع التنموية والصحية والسياحية للاطلاع عليها والتوجيه بسرعة انجازها في الوقت المحدد لها استعداداً لافتتاحها رسمياً من قبل سمو ولي العهد خلال زيارته المرتقبة للطائف. وتشمل هذه المشروعات التي سوف يتفقدها سموه مشروع الهيكل العام للتخطيط العمراني بالطائف والذي استغرق وقتا طويلاً من قبل مهندسي البلدية الذين انتهوا من اعداده وتجهيزه وفقاً لتوجيهات سموه خلال زيارته للبلدية العام الماضي وتوجيهه باعداد مخطط عمراني جديد للطائف كمدينة سياحية وعصرية وتاريخية شهدت تطوراً كبيرا في التمدد العمراني واقامة المخططات العمرانية و السكنية.
ويأتي مشروع منتزه سيسد الوطني الذي يتبع لوزارة الزراعة والمياه وهو اكبر منتزه وطني بالمملكة بصورة عامة انفقت عليه وزارة الزراعة والمياه اكثرمن ثلاثين مليونا وافتتح المرحلة الاولى بالمشروع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني العام الماضي بالطائف وتبلغ مساحة المشروع الذي يقع في شمال محافظة الطائف على بعد عدة كيلو مترات على مساحة تقدر باكثر من 65 كليو متر مربع تم تنفيذه على مراحل مختلفة.
ويجري العمل حالياً على تنفيذ مشروع المرحلة الثانية من المشروع التي سوف يطلع عليها الأمير عبدالمجيد خلال زيارته التفقدية للمشروع.
مشروع شبرا
وتشمل المشاريع ايضا مشروع ترميم قصر شبرا التاريخي الذي امر صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام بتنفيذه على نفقة سموه الكريم باكثر من عشرة ملايين ريال وسوف يصبح هذا المشروع المتوقع ان يفتتحه سمو النائب الثاني قريبا ان شاء الله بالطائف احد اهم واكبر المتاحف بالوطن العربي.
مقر السعودية
ويأتي مشروع مقر الخطوط السعودية الذي بلغت تكلفته اكثر من 000،000،13 ثلاثة عشر مليونا ويقع على احد اهم الشوارع الرئيسية بالطائف ضمن احد ا لمشاريع التي سوف يتفقدها سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز اليوم السبت بالطائف ويعتبر هذا المشروع الذي يتكون من عدة طوابق مقرا اقليميا للخطوط السعودية لمكاتب الخطوط السعودية في المنطقة الجنوبية بصورة شاملة.
مشروع المستشفى
أما مشروع مستشفى الملك عبدالعزيز بالخالدية والذي قطعت الشركة المنفذة للمشروع اكثر من 80% من اعمال المشروع بتكلفة بلغت اكثر من ستمائة وخمسين مليون ريال فذلك المشروع يعتبر صرحاً طبياً جديدا بالمملكة ويوازي في خدماته الصحية و العلاجية ماتقدمه اكبر المستشفيات العالمية.
مشروع تلفريك الطائف
ومن ضمن هذه المشاريع الحيوية والتنموية والصحية والسياحية التي سوف يتفقدها صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة مشروع تلفريك الطائف العملاق الذي تتولى عملية تنفيذه شركة الطائف للسياحة والاستثمار بعد دراسات دقيقة جداً جعلت الشركة تحدد لهذا المشروع العملاق اكثر من اربعين مليون ريال مما جعل هذا المشروع العملاق الاكبر من نوعه بالشرق الاوسط.
وقد وصف عدد من المسئولين بالطائف الزيارة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة اليوم لتفقد العديد من المشاريع التنموية والصحية والسياحية بالطائف انها تأتي في اطار مدى اهتمام سموه الكريم بالطائف كمدينة سياحية كبيرة سوف تشهد تطورا كبيرا في المستقبل القريب بفضل الدعم الكبير الذي يوليه سموه لهذه المدينة السياحية المتميزة .
وتحدث معالي محافظ الطائف فهدبن عبدالعزيز المعمر وقال لاشك ان زيارة الامير عبدالمجيد لهذه المشاريع في مراحلها النهائية يأتي تأكيدا من قبل سموه على متابعة سير العمل وتنفيذ المشاريع التي تعتمدها حكومة خادم ا لحرمين الشريفين لما فيه خدمةالمواطنين وراحتهم والانتهاء منها في مواعيدها.
وتحدث مدير شرطة الطائف اللواء عبدالمحسن صالح السميري وقال ان زيارة الامير عبدالمجيد اليوم للطائف تأتي في اطار اهتمامات ومتابعات سموه لكل المشاريع الجاري تنفيذها بالطائف والاطلاع على متطلبات واحتياجات اهالي الطائف من خلال الالتقاء بهم شخصياً وتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم.
وقال مدير الجوازات بالطائف العميد سعيد الغامدي مما لاشك فيه ان زيارات المسؤولين ومتابعاتهم للمشاريع الجاري تنفيذها هي تمثل حافزاً قوياً للمسؤولين والجهات الحكومية المشرفة والمنفذة لهذه المشاريع على سرعة الانجاز وعدم التأخير حتى تحقق هذه المشاريع التنموية الاهداف التي يسعى ولاة الامر الى تحقيقها لخدمة المواطنين وراحتهم.
ورأى رئيس بلدية الطائف المهندس محمد عبدالرحمن المخرج في زيارة سموه اهتماما كبيرا جداً ومتابعة متواصلة من الامير عبدالمجيد الذي يواصل جهودهم وعمله ليلا ونهارا لخدمة المواطنين في منطقة مكة المكرمة منذ تعيينه اميراً لهذه المنطقة. وزيارة الامير عبدالمجيد للطائف للمرة الرابعة منذ تعيينه اميرا للمنطقة حققت كثيرا من الانجازات.
واعتبر عبدالرحمن حسن آل الشيخ مدير الخطوط السعودية بالطائف الزيارةا لتي يقوم بها الامير عبدالمجيد للطائف هي ترجمة حقيقية لتواجد المسؤول ميدانياً لخدمة ابنائه المواطنين وتلمس احتياجاته في كل المجالات.
أما الشيخ حاضر العريفي صاحب ومديرشركة الجزيرة ومحمد بن مسعد بن سمار مدير مؤسسة بن سمار المنفذة لمشروع تطوير منتزه سيسد الوطني فقالا: إن الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز منذ توليه لامارة منطقة مكة المكرمة قد استطاع على اكثر من صعيد في كل المجالات التنموية والصحية والتعليمية والسياحية والخدمية بصورة عامة ان يحقق خطوات كبيرة جدا لمس نتائجها الجميع ليس في محافظة الطائف فحسب وانما في منطقة مكة المكرمة بصورة عامة. وزيارة سموه اليوم للطائف تواصلاً لتحقيق مثل تلك الأهداف والطموحات الكبيرة لسموه لخدمة أبنائه المواطنين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved