أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th February,2001 العدد:10369الطبعةالاولـي السبت 23 ,ذو القعدة 1421

محليــات

عقب افتتاحه لمشاريع تنموية بالخرمة المخرج لـ «الجزيرة»:
دراسة لافتتاح مراكز للخدمات بالدغمية وشعر والعرقين
* الخرمة سعد الخرجي:
افتتح المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج رئيس بلدية محافظة الطائف مشروع الحديقة العامة بمحافظة الخرمة الذي تم انشاؤه على مسطح تبلغ مساحته الاجمالية 000. 20 متر مربع كما دشن سوق النساء الجديد بمجمع الاسواق التجارية بالمحافظة أمام سوق الصاغة والذي تم تشييده على مسطح 600 متر مربع ويحتوي على أربعة عشر محلاً. وقام المهندس المخرج كذلك بتفقد العمل في مبنى سكن العمال ووقف علي مشروع أرصفة شارع الفيصلية وعلى المجسم الجمالي الواقع على طريق تربة الخرمة العام.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية التي قام بها لمحافظة الخرمة، حيث عقد عدة اجتماعات مع محافظ الخرمة فهد بن مطلق العصيمي ومدير ادارة الطرق والنقل بمحافظة الخرمة المهندس عمر محمد الحسيني ناقش فيها احتياجات المحافظة من المشاريع البلدية اضافة الى عقد اجتماع مع رؤساء البلديات المرتبطة ببلدية محافظة الطائف ضم المهندس محمد بن محيل الذاهلي رئيس بلدية تربة وراجح بن عبدالله البقمي رئيس بلدية الخرمة ورئيس مجمع الخدمات القروية بمركز الحوية محسن بن غازي العتيبي ومساعد رئيس بلدية رنية دحيم بن عبدالله الدوسري حيث تم دراسة اهم الأعمال المدرجة على جدول الاعمال.
وفي حديث ل «الجزيرة» حول انطباعه عن مشاريع البلدية المنفذة بعد الزيارة قال المهندس المخرج لقد سررت ولله الحمد عندما قمت بجولة على بلدية الخرمة وعلى المشاريع الجاري تنفيذها من سفلتة الشوارع والأرصفة والإنارة واعمال النظافة والتشجير والتنظيم الجيد في كافة الاقسام واضاف انه تم توجيه رؤساء البلديات في كل من رنية وتربة والخرمة والمويه بالاستعداد لاجازة الحج من ناحية تكثيف الرقابة على المطاعم ومحلات بيع المواد الغذائية ونحوها والقيام بجولات تفتيشية مكثفة على هذه المواقع لضمان استيفاء الشروط الصحية وضبط التجاوزات والمخالفات في الحال. واشار إلى انه تم التأكيد على رؤساء البلديات المرتبطة بالطائف بمتابعة الدوام الرسمي وانهاء معاملات المواطنين في الوقت المناسب.
وأبان في معرض تصريحه حول امكانية افتتاح مجمعات للخدمات القروية في مراكز شعر والعرقين ومنطقة الدغمية انه من ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ومعالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد بن ابراهيم الجار الله الحرص والاهتمام بكل ما يوفر الراحة للمواطن والمقيم ومن هذا المنطلق فاننا نقوم حاليا بعمل الدراسات الميدانية حول هذا الموضوع وذلك بناء على أسس ومعايير محددة سواء من ناحية الكثافة السكانية أو مساحة المنطقة وبعدها عن أقرب مركز خدمة ومن ثم تناقش هذه الدراسات من قبل المختصين في جهاز الوزارة لاقرارها وتوقع ان يكون ذلك قريبا بمشيئة الله تعالى.
وأفاد انه سيتم في غضون الاشهر القادمة تغطية كافة مخططات محافظة الخرمة بأعمال السفلتة والرصف والاضاءة وبنسبة تصل إلى 90%.
وبيّن ان معالي وزير الشؤون البلدية والقروية اعتمد مبلغ 91 مليون ريال لمشاريع بلدية جديدة في محافظات رنية وتربة والخرمة للسنة المالية الحالية 1421/1422ه مؤكداً ان المسؤولين يعكفون حالياً على اجراء الدراسات اللازمة لهذه المشروعات لطرحها في منافسة عامة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved