أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th February,2001 العدد:10369الطبعةالاولـي السبت 23 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

شد عضلي لحريصي القادسية
عامر: مهاجم الأهلي ضربني ليعاقبني معجب بـ بلنتي!
الياقوت: لو تحدثت عن التحكيم سيطردوني المباراة القادمة!
*الدمام سامي اليوسف:
انتقد مدافع فريق القادسية اللاعب علي عامر الشهري المستوى التحكيمي لمباراة فريقه امام النادي الأهلي وخصوصا قرار الحكم الدولي معجب الدوسرى باحتسابه ركلة جزاء ضد فريقه.. حيث قال: لم اتعمد ولم اضرب مهاجم الأهلى كل ما في الامر اننى رفعت قدمي لإبعاد الكرة خارج منطقة الجزاء لافاجأ بأن الحكم يطلق صافرته محتسبا بلنتي مع ان لاعب الأهلي هو من ضربني في قدمي بقوة.. ولو كانت اللعبة تستحق فعلا الاعلان عن بلنتي لماذا لم يطلق الحكم صافرته من بدري.. ليش يتأخر وينتظر حتى تخرج الكرة الى ضربة مرمى.. وكان من المفروض ان يحتسب الحكم لي فاول على اللاعب الاهلاوي اللي ضربني وليس بلنتي للاهلي..!
واكد مدافع القادسية الشهري ان التحكيم في مباريات القادسية سيئ للغاية وتضرر منه فريقه كثيرا امام النصر مرتين وكذلك امام النجمة والآن ضد الاهلي.. ولا ندري عن الاسباب..
اعتذار
* بينما اعتذر مدير الكرة القدساوية يوسف الياقوت عن الحديث عن المباراة وما صاحبها من اخطاء تحكيمية خصوصا فيما يتعلق بركلة الجزاء الاهلاوية معللا ذلك بقوله اكتفي بما قاله رئيس النادي.. وصدقني لو تحدثنا سيطالني العقاب من الحكام في المباريات المقبلة لذلك خلني ساكت احسن...
فيما لوّح بيديه المدرب البرازيلي كابرال معتذرا عن الحديث مكتفيا بقوله.. اسألوا الحكم عن المباراة..!!
* من جهة ثانية.. اشار لاعب الوسط القدساوي حسن حريصي ان اصابته عبارة عن شد عضلي من جراء اشتراك عادي في الشوط الثاني وغير متعمد.. وأن ركبته سليمة مؤكدا أنه سيداوم على جلسات علاجية للعودة الى مشاركة فريقه.
وناشد رئيس نادي القادسية الاستاذ جاسم الياقوت سمو الرئيس العام لرعاية الشباب للنظر الى ما يتعرض له فريق كرة القدم بنادي القادسية من ظلم مستمر واجحاف في حقه من قبل بعض حكام مبارياته في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.. والتي كان آخرها في مباراة الاهلي التي خسرها القدساويون في الراكة بهدف دون مقابل جاء عن طريق ضربة جزاء في الشوط الثاني غير صحيحة على الاطلاق بشهادة المراقبين والنقاد..
وقال الياقوت مذكرا الحكام الذين ظلموا القادسية وآخرهم الدولي معجب الدوسري ان الظلم ظلمات يوم القيامة.. مؤكدا انه كما الاهلي يعد ناديا سعوديا فالقادسسية كذلك.. واذا كان لاعبو الاهلي ابناء هذا الوطن المعطاء فكذلك لاعبو القادسية.. فلماذا التفرقة من بعض الحكام؟!
ومضى الرئيس القدساوي يقول.. اصبحنا في القادسية لا نستغرب اخطاء الحكام ضدنا.. بل عادة اصبحنا نعرفها جيدا.. فالأخطاء في مباراة الاهلي كانت واضحة والتي ارتكبها الحكم ابرزها ضربة الجزاء غير الصحيحة والتي احتسبها الحكم معجب الدوسري بصافرة متأخرة.. ولو كان هناك خطأ للاهلي فمن المفروض احتسابه ضربة حرة غير مباشرة.. كما انه تغاضى عن انذار حارس الاهلي الذي اعترض الكرة بيده خارج منطقة الجزاء ولم يطرد مدافع الاهلي الذي تعمد ضرب لاعبنا بعنف مكتفيا بانذاره في الشوط الثاني..
وأنا اطالب لجنة الحكام مراجعة ومطالعة شريط المباراة مرة ومرتين لكشف الاخطاء ومحاسبة هذا الحكم الذي كان ضعيف الشخصية ومترددا في قراراته وللاسف انه يحمل الشارة الدولية..
* وعن رؤيته للمباراة.. اكد الياقوت ان لاعبي القادسية تفوقوا
على النادي الاهلي الذي لعب بكامل نجومه ولاعبيه الاجانب..
واختتم رئيس القادسية تصريحه ل الجزيرة بقوله الى متى يستمر ظلم القادسية.. هل ننتظر الهبوط الى الدرجة الاولى بسبب الظلم التحكيمي لنا..!!
الأهلاويون انتقدوا القدساويين
* اجمع الاهلاويون مدرباً ولاعبين على ان فريقهم لم يظهر بمستوى فني جيد في مباراته امام القادسية لسبب رئيسي هو ان لاعبي القادسية لعبوا المباراة بأسلوب حذر وطغى عليه الطابع الدفاعي لخوفهم من خسارة المباراة والتراجع في الترتيب.. لأن شبح الهبوط يطاردهم.
فقد عبر المدير الفني لفريق النادي الاهلي المدرب لوكا عن عدم رضاه عن مستوى فريقه ورفض التعليق على ركلة الجزاء الاهلاوية التي جاء منها الهدف.
بينما ذكر اللاعب ابراهيم السويد ان القدساويين قتلوا متعة اللعب في بحثهم عن البقاء في الممتاز.. مؤكدا في الوقت ذاته ان الفريق سوف يتحسن مستواه الى ان يصل للقمة في مباريات المربع الذهبي.. واشار الى انه رهن اشارة المدرب في الخانة التي يضعه فيها.
وقال مهاجم الفريق ماهر الكنزاري ان دعم الامير محمد العبدالله الفيصل المشرف على كرة القدم الاهلاوية كبير ونتائجه ايجابية وتحدث عن ركلة الجزاء التي احتسبها لمصلحته الحكم الدولي معجب الدوسري بقوله لقد كان البلنتي واضحا فالمدافع لعب بقدميه على مستوى وجهي.. والخطأ كان واضحا ويستحق القرار الذي اتخذه الحكم...

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved