أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th February,2001 العدد:10370الطبعةالاولـي الأحد 24 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

تشييع 4 شهداء و 60 جريحاً في المواجهات
حماس تحذر إسرائيل وتعد بردِّ مؤلم
* غزة القدس الوكالات:
حذرت حركة المقاومة الاسلامية حماس أمس السبت الحكومة الاسرائيلية من التمادي في عمليات تصفية واغتيال الناشطين الفلسطينيين التي ستدفع الحركة الى رد الصاع صاعين على هذه الجرائم .
وقالت الحركة محذرة في بيان حصلت فرانس برس على نسخة منه أمس نحذر الصهاينة المحتلين وقادة العدو من التمادي في عمليات التصفية والاغتيالات والتي كان آخرها اغتيال الشهيدين البطلين مسعود عياد وعايد ابو حرب ونؤكد لهم ان شعبنا ومجاهدينا سيردون الصاع صاعين على جرائم الاغتيالات الجبانة .
وأضافت حماس ان استمرار جرائم المحتلين في هدم المنازل وتجريف الاراضي وخلع الاشجار وخاصة في منطقة المواصي في خان يونس والتي اسفر عن مئات الجرحى والتدمير والخراب الواسع في الممتلكات والمنازل في بيت لحم وبيت جالا والخليل لن تمر دون حساب رادع مشيرة الى جريمة ادخال الغازات السامة وغاز الاعصاب في مجابهة شعبنا الاعزل .
ودعت حماس مؤتمر القمة العربي الذي سيعقد في عمان الشهر القادم الى حسم الموقف العربي الرسمي تجاه التعامل مع شارون مضيفة ان هذا الارهابي ليس بحاجة الى اعطاء فرصة لاختبار نواياه اذ ليس ثمة أدنى أمل في ان يتغير .
وطالبت القمة العربية ب مساندة انتفاضة شعبنا وتوفير الغطاء السياسي والدعم الاعلامي والاقتصادي لدعم جهاده وانتفاضته وترجمة توجه وارادة الشعوب العربية الى مزيد من الدعم المادي والمعنوي .
واضافت حماس ان خيار شعبنا بكافة قواه وتياراته وفصائله خيار الانتفاضة والمقاومة والجهاد كخيار اكيد ووحيد لدحر الاحتلال وانجاز الحقوق .
من جهة أخرى شيعت الجماهير الفلسطينية أمس في محافظتي الخليل ونابلس ثلاثة شهداء الى مثواهم في حين تحتجز القوات الاسرائيلية جثمان شهيد رابع سقط اثر مطاردته في بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة لدى عودته من العمل.
والشهداء الثلاثة هم شاكر سليمان مناصرة من بلدة بني نعيم وعصام رشيد الطويل من الخليل والملازم أول أنور مصطفى مرعي من بلدة قراوة بني صادق بسفليت التابعة لنابلس.. أما الشهيد المحتجز هو محمد إسماعيل الحوامدة من بلدة السموع التابعة لمحافظة الخليل.
وقد شيع الشهيد الخامس وهو عبدالرحيم جمعة من طولكرم الى مثواه في وقت متأخر من امس.
وأفادت المعلومات الواردة من الاراضي المحتلة ان ستين مواطنا اصيبوا خلال المواجهات التي جرت خلال ساعات الليل الماضي بينهم عشرة جراحهم خطيرة.
وفي أنقرة ذكر أمس ان تركيا اقترحت على اسرائيل توسيع نطاق عمل قوة المراقبة الدولية الموجودة في مدينة الخليل ليشمل عموم الاراضي الفلسطينية وانها تترقب رد اسرائيل على هذا الاقتراح.
واشار راديو انقرة الى ان تركيا قامت في الآونة الأخيرة بدور نشط في عملية السلام في الشرق الأوسط .. وقال ان انقرة تؤكد في اتصالاتها مع اسرائيل على انه لن يمكن ضمان الامن في المنطقة الا بدخول عملية السلام في مسارها الصحيح وعلى رفع الحظر الاقتصادي الذي تفرضه اسرائيل على الفلسطينيين.
من ناحية أخرى ذكر راديو الجيش الاسرائيلي أمس السبت ان رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق بنيامين نتانياهو رفض دعوة للانضمام لحكومة الوحدة الوطنية الجديدة التي يرأسها أرييل شارون.
وكانت قد تواترت أنباء أمس الأول الجمعة عن استعداد نتانياهو لشغل منصب في حكومة رئيس الوزراء المنتخب شارون.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved