أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th February,2001 العدد:10372الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

على حساب سدوس والاتفاق والرياض
الأهلي ينذر العميد بنصف دستة أهداف
النصر يطير «بالنصر» على جناحي هادي ويزيد..والاتحاد يعزز وصافته قبل مواجهة غريمه
في الجولة ال17 من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين جرت مساء امس ثلاث مباريات ففي جده واصل الاهلي تقدمه وتصدره نقاطاً واهدافاً حين هزم سدوس بنصف دستة اهداف رفع بها رصيده ل38 نقطة وفي الدمام واصل النصر تقدمه وملاحقته للاتحاد حين هزم الاتفاق بهدفين لمهاجميه الشابين علي يزيد وحسين هادي ليرتفع رصيده ل32 نقطة محتلاً بها المركز الثالث وفي الرياض عزز الاتحاد وصافته فهزم الرياض 2/0 ليرتفع رصيد ل33 نقطة.
الاتفاق * النصر
*الدمام خالد الشمراني:
كسب فريق النصر لقاءه الذي جرى مساء أمس امام الاتفاق بهدفين دون مقابل سجلا في شوط المباراة الثاني بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.
المباراة...
** سيطر فريق الاتفاق على مجريات الشوط الأول بفضل التشكيلة المناسبة التي دخل بها لويس البرتو اللقاء والتي ضمت كلاً من طارق الذوادي والبيشي وشعيب وبندر خليل والبحري ووليد الرجاء في الدفاع وفي الوسط علي الشهري وعبدالعزيز الدوسري وحمد الدبيخي وفي الهجوم علي الفهيد وباولودي سيلفا في المقابل لم يوفق البرتغالي آرثر في اختيار التشكيلة المناسبة واعتمد على محمد شريفي في المرمى والحلوي وشريفي والداود والشويع في الدفاع وفيصل سيف والجنوبي وجونيور والعيسى في الوسط اما الهجوم فلعب علي يزيد وفهد المهلل وعلى ضوء ذلك اتيحت عدة فرص للاتفاق في بداية اللقاء نتيجة اعتماد الدفاع النصراوي على مصيدة التسلل وترك الحرية للاعبي الوسط الاتفاقي التحرك بالكرة ونتج عن ذلك انفرادة باولودي سيلفا وحمد الدبيخي بركنيتين متتاليتين لم يحسنا التعامل معها بعد ذلك قام آرثر باجراء تغيرين مبكرين واشرك القرني وهادي بدلاً من المهلل والجنوبي وتحرك الفريق النصراوي بشكل ايجابي واتيحت له فرص للتهديف كان اخطرها تسديدة جونيور من خارج منطقة الجزاء اصدمت بالقائم.
الشوط الثاني
انعكس الحال في الشوط الثاني حيث سيطر فريق النصر على الربع الساعة الاولى من هذا الشوط وتوج هذا المستوى بتقدم فريق النصر بهدفين عن طريق علي يزيد وحسين هادي احرز الهدفين من خلال التمركز الجيد داخل منطقة الجزاء وقد نشط فريق الاتفاق بعد تسجيل النصر للهدفين وتحصل عى عدة فرص ولكن لم يستثمر المهاجم علي الفهيد اخطر فرصة وذلك بعد انفراده بالحارس النصراوي محمد شريفي وقد اجرى مدرب الاتفاق لويس البرتو تغييراً حيث قام باخراج حمد الدبيخي واشرك بديلاً عنه احمد العامري وذلك لتنشيط منطقة الوسط الاتفاقية وقد تحصل فريق النصر على عدة هجمات وذلك بعد ان زاد فريق الاتفاق الهجوم على مرمى النصر ولكن دون فائدة تذكر وتصل كرة الى العيسى الذي يصوب كرة باتجاه الذوادي الذي يتصدى لها ويبعدها الى ركنية وقبل نهاية المباراة يشرك مدرب النصر فؤاد انور بديلاً لعلي يزيد وذلك لزيادة منطقة الوسط النصراوي وينتهي اللقاء بفوز فريق النصر بهدفين مقابل لا شيء.
ادار اللقاء الحكم الدولي عبدالعزيز الدخيل وساعده الحكم الدولي صالح الشمراني والحكم حمد العدال وحكم رابع خالد اليامي وقد انذر الحكم كلاً من عبدالفتاح شعيب وعلي الشهري من الاتفاق ومن النصر ابراهيم العيسى.
الرياض * الاتحاد
* كتب عبدالله المالكي:
واصل فريق الاتحاد تمسكه بوصافته فرق مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد تغلبه مساء امس على فريق الرياض بهدفين دون مقابل سجلت في شوط المباراة الثاني عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة ال50 عن طريق الحسن اليامي وفي الدقيقة 71 عن طريق رأس طارق المولد. وقد ظهرت المباراة متوسطة المستوى من فريق الرياض وجيدة من طرف الاتحاد الذي سيطر على مجريات الشوط الثاني.
وقاد اللقاء الحكم الدولي ابراهيم العمر الذي كان دون المستوى وعيب عليه المتابعة الدقيقة.
الشوط الأول
دخل فريق الرياض بتشكيلة مكونة من عبدالله صديق ومحمد الزبير ووليد الزهير وعلي زايد ومحمد القاضي وبندر الدوسري وعبدالله الضعيان وحمد القميزي وعمر تراوري واحمد الصحبي وفيصل مرزوق وقد نهج الرياض طريقة 5 4 1 مدافعاً عن مرماه للخروج ولو بأقل تقدير التعادل ولم يظهر هذا الشوط أي خطورة تذكر على مرمى الفريقين وظل مهاجم الرياض وحيدا بين الصحفي واليامي لكنه كان أفضل تنظيماً من الاتحاد الذي لعب بتشكيلة مكونة من حسين الصادق ومحمد الصحفي، وباسم اليامي وطارق المولد واحمد خريش وجاري القرني وميشيل جيلسي ومارسيليو ارديان ومناف أبوشقير ومحمد حيدر والحسن اليامي ونهج الرياض طريقة 5 3 2 وقد عاب على الفريق الاتحادي رغم امتلاكه للعب والتنظيم ومارسيليو اللذين قدما شوطاً متواضعاً مع الفريق في حين كان هجوم الاتحاد ضائعا بين دفاع الرياض بوجود الزهير ومحمد السبيت وعلي زايد.
حكم المباراة إبراهيم العمر ولم يكن في جو المباراة لعدم متابعته الدقيقة للكرة ولم ينذر في هذا الشوط سوى لاعب واحد اتحادي وهو جيلسي للمخاشنة كما قامت العديد من الألعاب الخشنة التي تستحق الانذار.
الشوط الثاني
مع انطلاق صافرة حكم اللقاء لبداية الشوط الثاني ومع مرور خمس دقائق كان هناك فاول للاتحاد وقام وعندما هم الحسن اليامي بالدخول على الكرة ودفع فيصل مرزوق مما حدا بحكم المباراة الى احتساب ضربة جزاء تقدم لها اليامي ووضعها قوية داخل الشباك كهدف اول ومع ارتفاع الروح الاتحادية. اجرى مدربه تيتينا تفييز تبديله الاول باخراج محمد امين واشراك سيرجيو في محاولة لمضاعفة النتيجة والاستفادة من ارتباك لاعبي الرياض.
ومع اول كرة شكل سيرجيو خطورة على مرمى صديق لكنها تنتهي الى ضربة مرمى.
احس مدرب الرياض فيلا بالضغط وكأن حال الرياض تحسن شيئاً ما لكن دون خطورة على مرمى الصادق الذي ظل مستريحاً في هذا الشوط.وفي الدقيقة ال18 عكس الصحبي كرة جميلة تلقاها فيصل مرزوق وسددها قوية تمر بجانب القائم. كأول مبادرة لفريق الرياض.وفي الدقيقة ال26 قاد الحسن اليامي كرة اتحادية من جهة محمد القاضي وتجاوزه وعكسها بالمقاس على المتقدم طارق المولد الذي اعتلى لها برأسه ووضعها داخل المرمى كهدف ثان للاتحاد.
وبعدما ضمن تشينا النتيجة اخرج الارجنتيني مارسيلو واشرك خميس الزهراني في خط الوسط في محاولة لزيادة الرصيد . فيما اشرك خالد الشمراني واخرج الحسن اليامي للحفاظ عليه. اما فيلا الذي كان غاضباً من اداء فريقه اخرج القاضي واشرك الحمدان ليسيطر الاتحاد على هذا الشوط بكل قوة ويفوز باللقاء.وقد انذر العمر الذي لم يكن في جو المباراة اطلاقاً كلا من محمد السبيت القاضي والقميزي من الرياض والصادق وجيلسي وسيرجيو من الاتحاد بهذا الفوز يصبح رصيد الاتحاد 33 نقطة والرياض يبقى على رصيده 27 نقطة .
الأهلي سدوس
* جدة عبدالخالق الزهراني
بستة أهداف استهلها «راؤل» عند الثانية «21» كأسرع أهداف الدوري حتى الآن واصل الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم صدارته لفرق مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين على حساب فريق «سدوس» في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز بجدة وحضره جمع كبير من عشاق كرة القدم يتقدمهم الأمير محمد العبدالله الفيصل المشرف العام وعدم الاستفادة من تكثيف خط الوسط فأخرج الظهير بدر الدوسري وحمد القميزي واشرك الحيائي في خط المقدمة وروبسون في خط الوسط بتنفيذ هذا الخطأ المحترف جيلسي الذي اخرجه مدافع الرياض الى ضربة زاوية قام بتنفيذها مناف ابو شقير والتنويع في هجماته ولم تكن هناك هجمات خطيرة تذكر حيث عاب على لاعبيه المحترفين ميشيل جيلسي على الكرة الأهلاوية ورئيس أعضاء الشرف ورئيس النادي الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي وبعض اعضاء مجلس إدارته، وقد جاءت المباراة بصفة عامة من طرف واحد حيث لم يقدم سدوس ما يشفع له بالبقاء ضمن الأندية الممتازة وكانت شباكه قابلة للزيادة لولا سوء الطالع الذي لازم فاييه خلال المباراة.. وقد جاءت الأهداف الأهلاوية عن طريق «راؤل» وأحمد الشمري وإبراهيم سويد في الشوط الأول وفاييه والكنزاري «هدفين» في شوط المباراة الثاني.. وفيما يلي التفاصيل:
الشوط الأول
* بدأ الأهلي شوط المباراة الأول بداية سريعة جدا أثمرت عن تسجيل هدف مبكر يكاد يكون الأسرع في تاريخ المنافسة.. حيث توغل اللاعب الأرجنتيني المحترف في صفوف الأهلي «راؤل» بكرة خاطفة وصلته من «ضربة البداية» انفرد بها مباشرة بوليد السبهان حارس مرمى سدوس وسجلها بمعاونة احد مدافعي سدوس داخل المرمى عند الثانية «21» من بداية المباراة.. هذا الهدف الأهلاوي المبكر جداً لخبط اوراق سدوس «ان وجدت» وجعل الفريق يلعب بنفسية مثقلة انعكست على الأداء الفني السلبي الذي كان عليه لاعبو سدوس.. في المقابل واصل الفريق الأهلاوي ضغطه على المرمى وسنحت لفاييه اكثر من فرصة تصدى لاثنين منها القائم والعارضة إلى ان اتت الدقيقة 26 لتعلن عن تسجيل الهدف الأهلاوي الثاني عن طريق المدافع احمد الشمري إثر كرة متقنة من نقطة الزاوية لم يوفق حارس مرمى سدوس ومن قبله خط الظهر في تشتيت خطورتها.
وقبل نهاية هذا الشوط بحوالي ثلاث دقائق أضاف إبراهيم سويد هدفاً ثالثاً لفريقه بعد تلقيه لكرة رأسية جميلة جداً من فاييه سددها الأول قوية على يمين السبهان الذي لم يجد أمامها إلا المتابعة فقط.. وقد تعرض مدافع سدوس فهد الجمعان لإصابة استبدل على إثرها بإبراهيم الخميس قبل نهاية الشوط الأول بحوالي عشر دقائق.
الشوط الثاني
وفي شوط المباراة الثاني واصل الأهلي افضيلته الفنية المطلقة وتمكن فاييه بعد مرور -7- دقائق فقط من اضافة الهدف الرابع لفريقه اثر كرة جميلة وصلته من بدر الخزامي انهاها فاييه داخل شباك وليد السبهان.. ومع مرور الوقت استبدل «لوكا» فاييه بوليد الجيز اني الذي تألق مع زملائه في الوقت المتبقي من المباراة وساهم في تكملة مشوار الستة اهداف الاهلاوية والتي منها تهيئته لكرة جميلة لحسين القوزي داخل ال18احتسب على إثرها حكم المباراة صالح الشمراني ضربة جزاء صريحة وواضحة للاهلي تصدى لها الكنزاري وسجلها كهدف خامس لفريقه.. وقبل نهاية المباراة بحوالي ثلاث دقائق فقط اختتم ماهر الكنزاري نفسه اهداف المباراة اثر هجمة منسقة بدأها الجيزاني وارتدت لماهر الذي لعبها بكل ثقة داخل المرمى.
نقاط من المباراة
* نال ثنائي سدوس فهد المدلج وعبدالرحمن الزهراني البطاقة الصفراء فيما حافظ لاعبو الاهلي على سجلهم خالياً من اي بطاقة .
* قاد المباراة تحكيماً ساحة صالح الشمراني وساعده علي الطريفي وجمعان الزهراني وكان التحكيم جيدا..
* الاهلي وصل للنقطة -38- متصدرا الفرق وينتظر نهاية الاسبوع لقاء القمة والتنافس امام الاتحاد.
عن الطبعة الثالثة أمس

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved