أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd February,2001 العدد:10374الطبعةالاولـي الخميس 28 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

في إطار زيارته الحالية للمملكة
الخثلان يستقبل وزير المالية البحريني والوفد المرافق
* تغطية:حسين الشبيلي
استقبل مدير عام الدار السعودية للخدمات الاستشارية الاستاذ/ عبدالعزيز الخثلان ظهر امس بمقر الهيئة العامة للاستثمار وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني الاستاذ/ عبدالله حسن سيف والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليا.
وتم إطلاع معالي الوزير على ما تقدمه الهيئة العامة للاستثمار بمركز الخدمة الشاملة من خدمات خاصة والذي انشىء مؤخراً لدعم ومساندة المستثمرين من خلال توحيد جهة استقبال طلبات الحصول على الترخيص والبت فيها الى جانب تقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لإقامة المشروعات الاستثمارية حيث يضم المركز مكاتب تمثيل للجهات الحكومية.
وأكد معالي الوزير البحريني في كلمة شكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين ان هذه الزيارة تأتي ضمن اطار التوثيق والتعاون بين البلدين.
البحرين دائما تنظر الى أنها جزء من المملكة وسوق البحرين هو امتداد لسوق المملكة كما ان أي شيء يحدث في المملكة يهمنا جدا ونحن نبارك الخطوات التي اتخذتها القيادة في المملكة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة والمؤسسات الحكومية ويهمنا جدا التعرف على هذه التجربة والاستفادة منها ونقل هذه التجارب الى بلدكم الثاني البحرين في الواقع زيارة الوفد البحريني ومشاركتي شخصيا مع الوفد وبالتعرف عن قرب على ما يدور من تجارب وتشريعات تم استحداثها قريبا او من خلال المجلس الاقتصادي او الهيئة العامة للاستثمار نحن سعداء جدا في توطين الاستثمارات بالمملكة.
وأشاد معالي الوزير البحريني بالأنظمة الجديدة للاستثمار وبمركز الخدمة الشاملة على كل ما يقدم.
وتحدث معالي الوزير عن سوق الأوراق المالية وعملية توحيد العملة الخليجية تعلمون ان في قمة المنامة الاخيرة اتخذ القادة العرب خطوة مباركة لإقرار المثبت المشترك للعملات الخليجية وهو الدولار فهذه خطوة بالتالي دفعت هذا المشروع الى الامام وبإرادة من القادة الخليجيين ويبقى علينا نحن الجهات الرسمية المنفذة لهذه الارادة والقرارات وترجمته الى ارض الواقع.
تحتاج الى بعض التنقيح فيما يتعلق بالأمور الفنية لتنفيذ هذا القرار وفي اجتماعي مع اخي العزيز وزير المالية ابراهيم العساف تطرقنا الى هذا الجانب وان شاء الله في اجتماعاتنا المقبلة سوف ندرس هذا الموضوع بعناية تامة او على مستوى محافظي دول المركز أو على مستوى الوزراء ولاشك انها خطوة الى الامام.
وأعرب الوزير البحريني عن سعادته بزيارة المملكة لدراسة تجربة الهيئة في جذب الاستثمارات وتسهيل مهمة المستثمرين في الحصول على التراخيص اللازمة بهم كما اشاد بتجربة مركز الخدمة الشاملة بالمملكة وكيف ان الجانب البحريني سوف يعمل على الاستفادة منها.
وأشار الاستاذ/ عبدالعزيز الخثلان حول سؤال عن غلق الاستثمار في مجال الاتصالات أكد على ان الاتصالات لم تغلق ولكن الآن هناك اعادة تركيب قطاع الاتصالات ما بين وزارة البرق والبريد والهاتف وبين شركة الاتصالات وهذا القطاع فقط تحت الترتيب حتى عام 2004م ولكنه سيفتح بالكامل بعد ذلك.
ومن ناحية أخرى تطرق الى زاوية أخرى وهي التأمين وأنه ما زال هناك ترتيبات شرعية وادارية وتنظيمية سواء من الشركات السعودية او غير السعودية ويتم تنظيمه خلال السنتين القادمتين لكي يتماشى مع الاساليب المالية والادارية والشرعية في المملكة باذن الله.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved