أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd February,2001 العدد:10374الطبعةالاولـي الخميس 28 ,ذو القعدة 1421

محليــات

الأمن العام يؤكد أهمية اختيار وسائل التنقل لمكة أو داخلها
الرياض واس:
حث الامن العام المواطنين والمقيمين الذين ينون اداء فريضة الحج لهذا العام 1421 على الحرص في اختيار وسائل التنقل المناسبة والنظامية للانتقال الى مكة المكرمة او داخلها.
واوضح انه يمكن للحجاج اختيار وسائل التنقل المرخصة من مكاتب الترحيل المعتمدة في كافة المناطق والمحافظات بالمملكة ومن بينها حافلات الشركة السعودية للنقل الجماعي وسيارات الاجرة العامة المرخصة للنقل بين المناطق والمحافظات او بواسطة الحافلات المرخصة لنقل الحجاج.
اما بالنسبة للذين يرغبون في استخدام وسائل نقل خاصة فعليهم التحقق من صلاحيتها فنيا ومن اكتمال وثائق تسجيلها ومليكتها وان يكون ركابها ممن لهم علاقة اجتماعية او تعاقدية مع مالك السيارة وان يكون سائقها هو مالكها أو من مكفوليه او يحمل تفويضا معتمدا. وبين الامين العام في اعلان صدر بهذا الشأن انه يشترط لدخول السيارات الخاصة التي تقل سعتها وعدد ركابها من )9( حجاج الى مكة المكرمة ان لايكون سائقها محرما لحج حيث تلزم كافة السيارات التي تقل سعتها او عدد ركابها عن تسعة )9( ويكون سائقاها محرمين للحج بالتوجه فور وصولها الى المواقف المعدة لايقاف السيارات على مداخل العاصمة المقدسة واستخدام حافلات النقل العام او سيارات الاجرة المصرحة بالنقل من تلك المواقف مع مراعاة التالي:
1 يتم منع وقوف كافة انواع السيارات في المنطقة المحيطة بالمسجد الحرام وعلى الشوارع الرئيسية والمحلية لا لاغراض ترجل الركاب من السيارات في الاوقات التي يسمح خلالها بذلك.
2 يتم منع السيارات من الدخول الى الطرق المحيطة بالمسجد الحرام خلال اوقات الصلاة.
3 تمنع السيارات التي يقل عدد ركابها عن تسعة حجاج من المصرح لهم بالحج من الدخول الى المشاعر المقدسة حتى ولو كانت سعتها تزيد عن تسعة.
4 يحظر على كافة انواع السيارات التي يصرح بدخولها الى العاصمة المقدسة او المشاعر المقدسة نقل الركاب او الحجاج باجر الا اذا كانت تحمل تصريحات بذلك من الجهات المختصة.
5 يحظر على كافة انواع السيارات نقل حجاجا لايحملون تصاريح بالحج او نقل مخالفي انظمة الاقامة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved