أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd February,2001 العدد:10374الطبعةالاولـي الخميس 28 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

في الجولة ال11 من دوري ناشئي الممتاز وقبل التوقف..
الشباب يتأهب لإعلان هبوط الاتحاد..والهلال في اختبار جديد أمام الفتح
* كتب طارق العبودي:
تبدأ منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين اليوم الخميس مرحلة الحسم النهائي حيث تقام مباريات الجولة الحادية عشرة «وهي العاشرة فعلياً بعد تأجيل مباريات الجولة الثامنة».. ففي الرياض يلتقي الهلال والفتح وكذلك النصر ونجران وفي جدة يلتقي الاتحاد والشباب وفي جازان يلتقي اليرموك والأهلي.
المباريات الأربع بلا استثناء تحمل أهمية كبرى ولا تقبل نتائجها غير الفوز كونها سترسم الخطوط شبه النهائية وتعلن اسم بطل الدوري واسم الفريق الذي سيرافق نجران إلى دوري المناطق حتى ولو كانت الفرق الثمانية ستخوض اربع جولات غير جولة اليوم.
الهلال x الفتح
يلتقيان في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال عند الساعة 45.3 عصراً وهو لقاء هام جداً لكليهما وسيخوضانه برغبة الفوز ولا شيء.. فالفتح يأمل في مواصلة تمسكه بآماله ومطاردة الشباب المتصدر فيما الهلال يسعى لتأمين بقائه نهائياً ومن ثم التقدم لمراكز الوسط.
للهلال 10 نقاط يحتل بها المركز السادس بفارق 3 نقاط فقط عن الاتحاد الذي يحتل المركز ما قبل الأخير وفوزه اليوم لو تحقق فإنه يعني الابتعاد نهائياً عن خطر الهبوط وبدء رحلة تحسين مركزه. أما الفتح فله 16 نقطة يحتل بها المركز الثالث بفارق الأهداف خلف النصر وأمام الأهلي وسيسعى بكل قوة لكسب اللقاء لاستعادة مركز الوصافة فيما لو تعثر النصر وتقليص الفارق بينه والشباب المتصدر فيما لو تعثر ايضاً.
النصر x نجران
يلتقيان في ملعب نادي النصر عند الساعة 45.3 عصراً وهو لقاء القمة والقاع والفرصة السانحة للنصر لمواصلة مطاردته للمتصدر والتمسك بآماله الكبيرة في تصدر الفرق.
هذا اللقاء سهل جداً للنصر الذي لن يجد أدنى صعوبة في تجاوز نجران أضعف الفرق ومتذيل القائمة بنقطتين من تعادلين.. فيما النصر له 16 نقطة محتلاً بها المركز الثاني متقدماً على الفتح والأهلي.
الاتحاد x الشباب
يلتقيان في ملعب الأمير سلطان بن فهد بنادي الاتحاد بجدة عند الساعة 15.4 عصراً وهو لقاء يشبه كثيراً لقاء النصر ونجران كونه يجمع طرفي القمة والقاع.. فالشباب يتصدر الفرق ب22 نقطة وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه فيما الاتحاد يقبع في المركز السابع «ما قبل الأخير» ب7 نقاط فقط.
ورغم ذلك إلا ان الشباب يجد نوعاً من الصعوبة في مواجهة منافسه الذي سيلعب للفوز ولا شيء غيره بحثاً عن بدء رحلة الهروب من خطر الهبوط.
نتيجة هذه المباراة مهما كانت فلن تغير من موقع الفريقين في سلم الترتيب «الشباب أولاً والاتحاد سابعاً» إلا انها قد تجدد آمال فرق النصر والفتح والأهلي فيما لو كسبها الاتحاد.
اليرموك x الأهلي
يلتقيان على ملاعب مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان، ويهم الفريقين كثيراً الفوز بنقاطه الثلاث والتي ستبقي على آمال الأهلي قوية في مواصلة المنافسة وستجدد آمال اليرموك الذي سيلعب بارتياح كون خسارته لن تؤثر على موقعه بعكس الأهلي الذي سيتراجع للمركز الخامس لو خسر.
لليرموك 14 نقطة يحتل بها المركز الخامس.. أما الأهلي فله 16 نقطة يحتل بها المركز الرابع بفارق الأهداف خلف النصر والفتح.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved