أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd February,2001 العدد:10375الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

إسرائيل تخطط لامتلاك ضربة نووية ثانية
مكتب المقاطعة العربية يبلغ وزراء الخارجية بتحركات إسرائيل الخفية في البحر الأحمر
* القاهرة مكتب الجزيرة علي السيد:
رصد مكتب المقاطعة العربية الرئيسي لاسرائيل ومقره دمشق تحركات سرية تقوم بها اسرائيل لتوجيه ضربة نووية ثانية في حالة تدمير ترسانتها النووية المستندة الى قواعد برية في هجوم معاد ومفاجئ.
أوضح مكتب المقاطعة في تقرير خاص رفعه الى جامعة الدول العربية لعرضه على مجلس وزراء الخارجية العرب ان اسرائيل تعمل حاليا على تسليح غواصاتها الحديثة الثلاث من فئة دولفين الالمانية الصنع والتي يمكنها البقاء في البحر لمدة 30 يوما متصلة بأربعة صواريخ سطح ارض يبلغ مداها 1500 كيلو مترا ومزودة برؤوس نووية يبلغ زنة الواحد منها 3 آلاف كيلو جرام وتحتوي على 6 كيلو جرامات من البلوتونيوم.
أكد تقرير المقاطعة ان الجيش الاسرائيلي عدل من قداته التسليحية لتوجيه ضربة نووية ثانية بعد الاختبار الناجح للصاروخ الباليستي شهاب 3 الذي اجرته ايران.
ويقول التقرير ان اسرائيل نجحت في تطوير الصواريخ اللازمة لتوجيه هذه الضربة وانها تمتلك حاليا اكثر من 300 صاروخ من طراز أريحا 2 الذي يصل مداه الى 1500 كيلو مترا ويمكن تزويده برأس حرب تقليدي أو رأس نووي وزنه 340 كيلو جرام وقوية الانفجارية تعادل القنبلة النووية التي القيت على مدينة ناجازاكي اليابانية كما استطاعت اسرائيل انتاج صاروخ شافيت الجديد الذي يحمل رؤوساً نووية يترواح وزنها ما بين 4 الاف و7 آلاف كيلو جرام.
كما يشير تقرير مكتب المقاطعة الى ان اسرائيل تكثف جهودها للحصول على قاعدة في البحر الاحمر تنطلق منها صواريخها النووية الجديدة المحملة على الغواصات دولفين وبمدى قادر على قصف ايران التي تعتبرها المخابرات الاسرائيلية اكثر التهديدات العاجلة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved