أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th February,2001 العدد:10376الطبعةالاولـي السبت 1 ,ذو الحجة 1421

المجتمـع

تم ذلك بواسطة شباب مراهقين
ترك المفتاح في السيارة فكان مصيرها التفحيط والتشليح
* عنيزة عبدالله الفنيخ:
من المؤلم والمؤسف ما يقوم به الآن بعض الشباب غير الواعي بسرقة السيارات حتى إنها أصبحت ظاهرة وممارسة الهوايات الشخصية المؤذية للمواطنين بهذه السيارة كتفحيط وغيره.
فهنا تقع الملامة والمسؤولية على عدة أشخاص أولا ولي الأمر ودوره في التوجيه والنصح وايضا مالك السيارة لتهاونه وتسهيل هذه المهمة لهؤلاء الشباب بالاضافة الى هذا الشاب المراهق المستهتر بالأنظمة وحقوق الغير.
فمن الوقائع الغريبة وتطرحها الجزيرة للعبرة ما حدث في محافظة عنيزة لسرقة إحدى السيارات ومن الحوادث الغريبة وذلك في 9/10/1421ه حيث قام الأستاذ خالد بن عثمان العريني بزيارة مكتب الجزيرة بعنيزة وتحدث عن سرقة سيارته الخاصة وقال:
في مساء يوم الخميس الموافق 9/10/1421ه وفي حوالي الساعة الحادية عشر ليلا وقفت بسيارتي كامري م 2000 عند أحد المحلات وأطفأتها ولم آخذ المفتاح من السيارة وخلال بضع دقائق قام أحد الشباب المراهق بركوب السيارة وانطلق بها وخالف المسار واستنجدت بأحد الاخوان آنذاك وقمنا بمطارته ومحاولة ايقافه ولكن بكل جرءة خالف المسار وبعدها سار بسرعة 130 كم وتجاوز ثلاث اشارات مرورية وبسرعة جنونية متجها لأحد أحياء محافظة عنيزة البعيدة، وفي الوقت نفسه اتصلت بالجوال على شرطة المحافظة وأبلغتهم وبحكم سرعة السيارة استطاع ان يلوذ بالفرار.
وبعد فجر يوم الجمعة اتصل بي أحد الاخوة الضباط وأبلغني ان السيارة قد وجدت في محافظة الرس على طريق دخنه وبعدها راجعت شرطة الرس وأبلغوني ان السيارة حصل عليها انقلاب وقام بعض الشباب بالتفحيط بها وأيضا تشليحها ووضعت في استراحة وتمت مراقبة الاستراحة حتى استطاعت السلطات القبض على أحد هؤلاء الشباب.
واعترف لهم ان هناك أشخاصا آخرين قاموا بسرقة السيارة والهدف ان نمارس هذه الهواية والتفحيط.
وضمن حديث مالك السيارة الاستاذ خالد العريني للجزيرة يطالب الاخوان المسؤولين بسرعة اتخاذ اللازم وعدم التساهل مع هذه الفئة علما أنهم خرجوا بكفالة حضورية ولكن لم تنته المشكلة ولم يجد تعويض حتى الآن؟.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved