أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th February,2001 العدد:10376الطبعةالاولـي السبت 1 ,ذو الحجة 1421

الفنيــة

مشروع ضخم ضمن مدينة دبي للإعلام
«نتورك» للإنتاج تعلن عن خطط على المستويين الإعلامي والإنتاجي بتكلفة 30 مليون دولار أمريكي
* دبي صلاح مخارش:
كشفت «نتورك» للإنتاج Network Productions الدار الريادية لبث الأفلام وإنتاجها في المنطقة وشركة السلام، ومقرها قطر، عن خطط تقضي بتأمين التسهيلات على المستويين الإعلامي والإنتاجي بتكلفة تبلغ 30 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن مدينة دبي للإعلام.
وأعلن رياض عبدالهادي المدير التنفيذي ل «نتورك للإنتاج» عن هذا المشروع في احتفال أقيم في مدينة دبي للإعلام حضره مسؤولون من كل من المدينة الإعلامية وعن نتورك للإنتاج وممثلون من مؤسسات إعلامية ريادية في المنطقة.
ويلعب مبنى نتورك للإنتاج الضخم دوراً رئيسياً وهاماً، في إفساح المجال وللمرة الأولى في المنطقة وتزويد شركات الإعلام المحلية والعالمية بالإنتاج السينمائي والتلفزيوني ومن المتوقع ان تشجع هذه الخطوة على إقامة مشاريع تصوير أفلام علمية وإنتاجية في منطقة الشرق الأوسط بصورة عامة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة بصورة خاصة.
وقد تحدث عبدالهادي عن هذا المشروع شارحاً أن منطقة الشرق الأوسط هي من بين المناطق القليلة في العالم التي لا تؤخذ على محمل الجد من قبل شركات صناعة الأفلام الرئيسية ومحطات الإرسال.
وتابع: إننا على ثقة من أن تضافر الجهود بين نتورك للإنتاج وسلام ومدينة دبي للإعلام سيجعل تلك الشركات تبدل موقفها، كما سيكون حافزاً للعديد من الأعمال السينمائية الخلاقة في المنطقة.
ووفقا لما أعلنه سامي الشافعي عضو مجلس إدارة سلام هولدينغز:
فان هذه التسهيلات التقنية الإنتاجية الجديدة ستقام فوق مساحة تبلغ 10000 متر مربع وستتضمن ثماني وحدات إنتاجية مجهزة بالتقنيات المتطورة، بما فيها مجموعة من الأقسام المعدة للإنتاج الرقمي ومن محطات التوضيب التي تعمل مباشرة أو عن بعد، إضافة إلى أقسام متخصصة للترجمة بالليزر والفيديو وأقسام الأجهزة السمعية الرقمية المتنوعة.
وقد تتضمن التسهيلات الإنتاجية البنية الأساسية التي قد تنطلق منها مستقبلاً، وسائل الإعلام عبر الانترنت، منها صفحة الويب وشبكة إعلامية مرئية ومسموعة.
وأضاف سامي الشافعي: تمثل نتورك للإنتاج الرؤية المستقبلية وتابع:
«فهي إلى جانب تشجيعها للمواهب المحلية ونظرتها البعيدة للأمور، فانها ستثبت مكانة المنطقة على خارطة الإنتاج العالمي للأفلام».
من جهته أكد محمد القرقاوي، المدير العام لمدينة دبي للتكنولوجيا. التجارة الالكترونية والمنطقة الإعلامية الحرة ورئيس مدينة دبي للإعلام، «عن ثقته بالدور الإيجابي والفعال الذي سيلعبه إنشاء نتورك للإنتاج» في تدعيم مركز مدينة دبي للإعلام كأول منطقة حرة للإعلام في الشرق الأوسط وأضاف: «إن هذا المزيج الفريد بين الموهوبين في المنطقة وبين القياديين الذين يتمتعون برؤية مستقبلية سيفسح المجال أمام منطقة الشرق الأوسط لتشق طريقها نحو القمة في مجال قطاع الإعلام العالمي».
ونقلا عن مسؤولين في كل من مدينة دبي للإعلام و «نتورك للإنتاج» فسيوضع كامل هذه التسهيلات في خدمة كافة الأكفاء المقيمين خارج المنطقة. مع حلول نهاية عام 2001. كما صرح عبدالهادي أن أهم شركات صناعة الأفلام العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية قد أبدت جدية للبدء بالعمل في أبرز الأفلام السينمائية العالمية.
و «نتورك للإنتاج» واحدة من الشركات الإعلامية والإنتاجية الأكثر شهرة في المنطقة تأسست عام 1980 وقد لعبت دوراً رئيسياً في إنتاج البرامج التلفزيونية ل «ديزني» «برومو زيلن» )ألمانيا(. NHK اليابانية، أوربيت، أم.بي.سي، تلفزيون دبي، التلفزيون الأردني ومحطات أخرى وتعتبر «نتورك للإنتاج» الدار الوحيدة التي تقوم بالإنتاج وفقا للتقنية «الرقمية الكاملة» والقادرة على تأمين الارسال الرقمي إلى خارج حدود المنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved