أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th February,2001 العدد:10376الطبعةالاولـي السبت 1 ,ذو الحجة 1421

الثقافية

الحركة الثقافية
التجريب في القصة القصيرة
*القاهرة مكتب الجزيرة:
تطبيقا على مشروع الأديب والقاص يوسف الشاروني وخاصة مشروعه القصصي الذي امتد لأكثر من نصف قرن صدر كتاب بعنوان التجريب في القصة القصيرة للمؤلف هيثم حجاج يتناول الكتاب قصة الشاروني التي تحاول أن تفتح دروباً جديدة للتعبير حيث يبدأ أول مظاهر التجريب لدى الشاروني في وعيه النقدي بالأزمة التي وصل اليها الابداع الأدبي المعاصر ومن هنا تثبت أهمية دراسة مشروع التجريب في الأدب بأنواعه كافة.
جديد مجلة القدس
صدر العدد الجديد من مجلة القدس عن مركز الاعلام العربي بالقاهرة، ويرصد العدد تفاعلات القضية الفلسطينية محلياً واقليمياً ودولياً والعديد من المقالات لكبار الكتاب والمفكرين والباحثين والمهتمين بالشؤون الفلسطينية والعربية منهم الدكتور عبدالله الأشعل والدكتور أحمد صدقي الدجاني كما يضووووم العدد قصائد للشاعر فاروق جويدة يرأس تحرير المجلة صلاح عبدالمقصود.
الممتع الكبير في التصريف
الممتع الكبير في التصريف لابن عصفور الأشبيلي.. كتاب ميسر في علم الاعراب والتصريف في شكل حوار ودي مع القارىء ويشركه في صياغة النتائج والمعلومات ويرد على كل التساؤلات والمشكلات المتعلقة بالموضوع وعناصره ومبادئه وقواعده.الكتاب قام بتحقيقه الدكتور فخرالدين قباوه وألحق به الأصول الخطية للمؤلف وحواشي أبي حيان وغيره من العلماء وصدر الكتاب بإحدى دور النشر الخاصة.
إيرنديرا البريئة لماركيز
رواية ايرنديرا البريئة وجدتها الشريرة للكاتب الكبير جابريل جارثيا ماركيز تمت ترجمتها مؤخراً عن احدى دور النشر بالقاهرة. وقام بالترجمة الشاعر طلعت شاهين المقيم في مدريد منذ عشرين عاما، كما صدرت للشاعر ترجمات أخرى عن الابداع العالمي منها مساحة الماس وهي رواية عن الحرب الاسبانية، ورواية المطر الأصفر للأسباني لياما تاريس ومختارات من القصة القصيرة اللاتينية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved