أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th February,2001 العدد:10376الطبعةالاولـي السبت 1 ,ذو الحجة 1421

الثقافية

الراسب في الإنشاء في القرن العشرين أبرز مثقفي القرن 21
* أبها سعيد آل جندب:
استضاف نادي ابها الادبي مساء الاثنين الماضي الاستاذ عبدالفتاح ابو مدين رئيس نادي جدة الثقافي والادبي في حوار مفتوح اداره الاستاذ احمد بن عبدالله التيهاني مدير تحرير مجلة بيادر والمحاضر بجامعة الملك خالد الذي قدم الضيف ورحب به في ابها ثم انشد سيرة الضيف في قصيدة شعرية وبدأ الاستاذ ابو مدين حديثه وقال لا اعلم عن ماذا تريدوني اتحدث عن تجربتي الصحفية ام تجربتي الادبية ام تجربتي في الاندية ولكن بعون الله سأبدأ مع الصحافة.
حكاياتي مع الصحافة كانت مع جريدة الاضواء في عهد الملك سعود وكانت هذه الصحيفة ربما اميز الصحف في ذلك الوقت في اعتقادي فكانت ذات عنوانين رنانة سببت بعض المشاكل مع عدد من الجهات منها ارامكو السعودية وقلنا فيها ما قلنا حتى تفاجأنا بموفد يجتمع مع اعضاء التحرير لمدة اربعين دقيقة ولم يخرج بفائدة فما كان الا وكتبنا اليوم الثاني )ارامكو تساوم الاضواء( واستمرت الاضواء لمدة 18 19 شهرا. وأكد على نصيحة محمود عارف له بقراءة النظرات ليطور من قدراته الادبية بعد ان كان يرسب في الانشاء وينجح في غيره فكانت الانطلاقة لتحدي النفس لا الغير.
وعن تحول صحف الافراد والمؤسسات قال: لسنا ننكر الاثر الكبير لذلك القرار في تنظيم الصحف كذلك لا ننكر ان كان سببا في وفاة بعض الصحف.
وأوضح ان دوريات نادي جدة الادبي احدى العلامات البارزة وذلك ردا على تساؤل من د. صالح الغامدي وشدد ان ليس كل شيء بفلوس فالاهم الارادة وللعلم فهذه الدرويات تضاف للنادي وتميزه وعسى ان نكون حققنا شيئا من طموحنا.
ثم اثار الاستاذ علي آل عسيري خلافة مع محمد حسن عواد رحمه الله مصير مجلة الاندية الادبية فرد ابو مدين انالن افتح المسودات لا يظهر لي عمل عواد لفصلي لانني لا أريد ان يتغير الرمز الذي في عيني وأيضا كان خلاف اخر حول هجومه على الجاسر ودفاعي عنه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved