أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th February,2001 العدد:10376الطبعةالاولـي السبت 1 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

كتاب عربي حول تجارة الأسهم عبر الإنترنت
* القاهرة مكتب الجزيرة عبدالله الحصري
انتشر الاستثمار الالكتروني في مجال الاسهم والسندات والعملات في الآونة الاخيرة بشكل كبير وسريع في كل من الولايات المتحدة واوربا ودول اخرى كثيرة وقد استحوذ هذا الاسلوب الاستشاري الجديد على اهتمام شريحة مهمة ومتزايدة من المستثمرين العرب
غير ان معظم هؤلاء يمر بمرحلة عسيرة من التجربة والخطأ تكلف بعضهم الكثير من الجهد والنشاط الاستثماري مالم يتبعوا الخطوات السليمة والكفيلة بتجنبهم هفوات قد يكون بعضها مدمرا في سوق لا ترحم .
وقد تم إنشاء موقع عربي متخصص على الإنترنت لتقديم الاستشارات الاستمارية وتوفير الدراسات والتقارير ونشر الكتب المتخصصة عنوانه www.arabetrade. com
وكانت باكورة إنتاج هذا الموقع كتابا باللغة العربية يحمل عنوان «تجارة الاسهم عبر الانترنت» يعد من أول الاصدارات العربية في هذا المجال يهدف الى رفع مستوى الوعي الاستثمارى لدى المستثمرين العرب عبر الانترنت بغية تحقيق أعلى معدل من الارباح وتقليص حجم المخاطرالمحتملة الى أدنى حد ممكن .
يقع الكتاب في 152 صفحة من القطع المتوسط وبلغة مبسطة وأسلوب سلس بحيث يمكن لأي متحدث باللغة العربية استيعاب محتواه وقد نال هذا المشروع دعم مجموعة من الشركات المحلية والعربية والعالمية .
ويفيد الكتاب أيضا المحترفين والمتمرسين والمخططين الماليين ذلك ان كلا من أجزائه الثلاثة جزء قائم بذاته ويوفر كل المعلومات والتعليمات والارشادات التي يحتاجونها لمعالجة المشاكل الاستثمارية المختلفة وبالتالي اتحاذ القرار الاستثمارى السليم .
وخصص الجزء الاول من الكتاب للاستثمار عبرالانترنت فتناوله من عدة زوايا مثل اختيار الاستثمار الناجح عبر الانترنت وفوائد الاستثمار عبر الانترنت ومصادر المعلومات الاسثمارية والاستثمار الامثل التعليم والتدريب على لاستثمار عبر الانترنت ووضع الخطة المالية للاستثمار وتحديد الاهداف المالية وحجم الاهداف المالية وحجم مخاطر الاستثمار وتحديد الاهداف المالية وحجم مخاطر الاستثمار عبر الانترنت وقياس نجاح الاستثمار عبر الانترنت والغش والتحايل عبرالانترنت .
وخصص الجزء الثاني لتجارة الاسهم عبر الانترنت فبعد عرضه لأهمية الاستثمار بالاسهم ومفهوم تجارة الاسهم عبر الانترنت وأسواق الاسهم الامريكية ومؤشرات اسواق الاسهم واختيار الاسهم المناسبة وقراءة جداول الاسهم وتقييم اداء الاسهم وتحليل البيانات المالية للسهم.
أما الجزء الثالث من الكتاب فيتناول تداول الاسهم عبر الانترنت، حيث تناول الوسطاء الماليين وتقييم وضع الوسط المالى وفتح الحساب الاستثماري الشخصي وأوامر تدوال الاسهم وطريقة تداولها ومبادئ شراء وبيع الاسهم والاستثمار بأسهم الاصدارات الجديدة وانقسام الاسهم والتدول اليومي عبر الانترنت.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved