أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th February,2001 العدد:10376الطبعةالاولـي السبت 1 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

مايكروسوفت وياهو وبيج فوت بدأت تحقيقات فورية
المواقع البريدية المجانية تحقق في ثغرة أمنية تتيح سرقة المشتركين في خدماتها
الجزيرة مكتب القاهرة عبد السلام لملوم:
بدأت شركة مايكروسوفت الامريكية مؤخرا تحقيقات موسعة حول الثغرة الأمنية التي كشفتها شركة «نيوركوم» الكندية في خدمة بريد «Hotmail» المجاني التي تمتلكها مايكروسوفت.
وكانت الشركة الكندية المتخصصة في حماية شبكات الكمبيوتر قد اصدرت تحذيرا لمستخدمي خدمة بريد هوت ميل أكدت فيه ان رسائلهم وبياناتهم الشخصية معرضة للسرقة بواسطة القراصنة بسبب وجود ثغرة أمنية في الخدمة التي تقدمها شركة مايكروسوفت.
واعلن متحدث باسم شركة «نيوركوم» ان بريد «هوت ميل» يعاني من ثغرة أمنية تسمح للبرامج الخبيثة وعلى رأسها «التروجان» بالاختباء في الرسائل المكتوبة بلغة HTML بحيث يمكنها بعد ذلك تتبع المستخدمين وسرقة بياناتهم الشخصية وكلمات المرور الخاصة بهم والاطلاع على رسائلهم.
وأكد المتحدث ان القراصنة يمكنهم ايضا تصميم مواقع وهمية تشبه الصفحة الرئيسية لموقع بريد «هوت ميل» التي يوقع فيها المستخدم ويسجل فيها اسمه وكلمة المرور الخاصة به تمهيدا لتصفح بريده.. ويمكنهم بذلك تضليل آلاف المستخدمين والايقاع بهم.
واشار المتحدث الى ان معظم خدمات البريد الالكتروني التي تعتمد على نظام الويب WEB مثل ياهو وبيج فوت تعاني من نفس الثغرة التي تحتاج الى علاج سريع لحماية ملايين المستخدمين المعرضين للخطر حاليا.
من ناحيتها اعترفت شركة مايكروسوفت بوجود الثغرة واعلنت انها شكلت فريقا فنيا للتحقيق فيها وايجاد حسل سريع لها.وقال «سكوت كليب» مدير مركز الطوارئ في مايكروسوفت ان الشركة تلقت تقريرا مفصلا حول هذه المشكلة من شركة «نيوركوم» الكندية ونحن نبذل قصارى جهدنا للتغلب عليها في اسرع وقت ممكن حرصا على أمن المستخدمين.
وأكد ان خبراء مايكروسوفت يعكفون حاليا على تصميم فلاتر «مرشحات Filter» سيتم تركيبها في اجهزة السيرفر الخاصة بخدمة «هوت ميل» بحيث يمكنها التحكم في منع او السماح بدخول الرسائل المكتوبة بلغة «HTML» وفقا لرغبة المستخدم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved