أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th February,2001 العدد:10376الطبعةالاولـي السبت 1 ,ذو الحجة 1421

محليــات

بمناسبة رفع البلدية إلى فئة «ج»
رئيس بلدية تمير يشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين ويؤكد ان ذلك سيسهم في تقديم أفضل الخدمات للمحافظة
* تمير الجزيرة:
أعرب رئيس بلدية تمير محمد بن صنيتان الحربي عن شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني ولسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه ولمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية بمناسبة رفع مستوى بلدية تمير من فئة «د» الى فئة «ج» واكد الحربي ان رفع فئة البلدية سوف يسهم ان شاء الله الى تقديم خدمات أكثر شمولية للمواطن وذلك في اطار التوجيهات الكريمة القاضية بالعناية والحرص على تقديم افضل الخدمات للمواطن من مشاريع وخدمات بلدية.
ونوه الحربي بجهود ومتابعة مدير عام الشؤون البلدية والقروية بمنطقة الرياض المهندس احمد التويجري لأعمال ومشاريع البلدية أسوة بالبلديات والمجمعات القروية بمنطقة الرياض، وقال ان بلدية تمير ساهمت بتنفيذ عدد من المشاريع منذ انشائها عام 1396ه ومنها مشاريع نزع المليكيات وهي: نزع ملكية لتوسعة السوق العام، نزع ملكية لمواقف المسجد الجامع بتمير، نزع ملكية لتوسعة الشارع العام، نزع ملكية لسوق الخضار واللحوم.
وفيما يتعلق بتصريف السيول فقد تمت ترسية هذا المشروع على مؤسسة فهد بن كليب وننتظر البدء في العمل وهو بطول «10500 م ط».
أما مشاريع السفلتة فقد قامت البلدية بسفلتة جميع الشوارع بالمخططات المأهولة بالسكان أما المخططات الحديثة فقد تم عمل الرفوعات المساحية والمناسيب لجميع الشوارع ورفعها لمقام المديرية لدراستها وتصميمها وقال الحربي انه تم اعتماد مبلغ أربعة ملايين ريال في ميزانية هذا العام 1421 1422ه مع تسليم المشروع السابق الذي يبلغ قدره أربعة ملايين وأربعمائة الف ريال «4400000 ريال» وننتظر البدء في هذا المشروع من مؤسسة المسيرة في ميزانية عام 1420 1421ه.
وفي مجال مشاريع الإنارة تم تركيب اكثر من «178» عمود إنارة في الشارع العام بتمير.
وبخصوص مشاريع التخطيط فقد تم اعتماد اثني عشر مخططاً سكنياً في مدينة تمير والقرى التابعة تم توزيعها بالكامل والآن يجري عمل الرفوعات المساحية للأراضي الصالحة للسكن وطلب دراستها واعتمادها لتوزيعها على المتقدمين للبلدية لطلب المنح وعددهم اكثر من تسعمائة مواطن.
وفي مجال الجهود الذاتية فقد تم انشاء خمس عشرة حديقة صغيرة مع زراعة الشريط الأخضر على الشارع العام بطول كيلومتر واحد، انشاء مشتل للبلدية بمساحة «150 م2» داخل البلدية، انشاء ثمانية عشر منظرا جماليا في مدينة تمير، تنفيذ قناة لتصريف السيول بطول «120 م2» وغرس «1650» نخلة بالشارع العام وداخل الأحياء السكنية يتمير، وانشاء عدد 36 عبارة للشارع العام بطول 25 م2 لكل عبارة، رصف الشارع العام والشوارع الداخلية وبطول 55 كم، عمل أحواض للأشجار وعددها 440 حوضاً، انشاء شلال بالشارع العام بحي العزيزية بارتفاع 13م وبعرض 20 م مع حديقة متدرجة ذات مساحة 2500م.
ويجري العمل الآن بإنشاء حديقة على من منطقة جبلية على شكل مدرجات صخرية تقع على الشارع العام.
وفي صحة البيئة قامت البلدية بتوزيع اكثر من «5900» برميل وحاوية داخل الأحياء بمدينة تمير والقرى التابعة لها.. كما تشرف البلدية على المحلات التجارية والمطاعم ومحلات اللحوم والخضار حيث بلغت الرخص اكثر من «288» رخصة مع اصدار الشهادات الصحية للعاملين في هذه المحلات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved