أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th February,2001 العدد:10376الطبعةالاولـي السبت 1 ,ذو الحجة 1421

منوعـات

تحالف توشيبا وماتسوشيتا لإنتاج شاشات في سنغافورة
* طوكيو رويترز
تحالف عملاقا الالكترونيات اليابانيان توشيبا كورب وماتسوشيتا الكتريك في مشروع مشترك لانتاج شاشات البلور السائل في سنغافورة فيما يمثل احدث حلقة في مسلسل التحالفات التي تشهدها صناعة التكنولوجيا الحديثة في اليابان.
وستنق الشركتان 123 مليار ين )05.1 مليار دولار( لإقامة مصنع لشاشات البلور السائل في إطار مشروع مشترك تملك توشيبا حصة 67% فيه وماتسوشيتا 33%. وعندما يصل المصنع الى الإنتاج بطاقته القصوى في العام المالي المنتهي في مارس آذار 2004 سيكون بإمكانه انتاج ما يعادل نصف مليون شاشة 1.14 بوصة شهريا ليصبح أكبر منتج في العالم لهذا النوع من الشاشات. وقال تاراشي أوكامورا رئيس توشيبا في مؤتمر صحفي )القوة النابعة من كبر مشروعنا هائلة(. وبإنتاج هذه الشاشات الخفيفة المسطحة الشائع استخدامها في أجهزة الكمبيوتر الشخصي والمحمول بالاضافة الى التلفزيونات تتوقع الشركة ان يصل حجم سوق هذه الشاشات الى أربعة تريليونات ين بحلول عام 2003م.
وقال ايسابورو هامانوو مدير توشيبا ان شركته تسعى لأن تصبح ثالث اكبر منتج بمبيعات تزيد على 200 مليار ين من هذه الشاشات بحلول ذلك الوقت وبالتحالف مع ماتسوشيتا ستحصل الشركتان على الحصة الأكبر في السوق.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved