أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th February,2001 العدد:10376الطبعةالاولـي السبت 1 ,ذو الحجة 1421

عزيزتـي الجزيرة

صمت أجمل من البوح
الموت القادم من.. المركبة!
مع كل حادث معلمات تكبر الأسئلة في داخلنا.. وتزداد علامات الاستفهام انتصابا أمامنا.
نتساءل بألم: كيف ومتى أصبحت رحلة المعلمة الى مدرستها مليئة بالخوف والموت والدموع؟! ولماذا بدا لنا وكأن السيارات المستيقظة فجرا تنتقم منا بتوصيلها معلماتنا الى المقابر وليس الى المدارس!!
بالأمس.. بكت حائل.. وهي تودع معلمة.. انضمت الى كوكبة شهيدات التعليم..وبالأمس.. تألمت حائل.. وهي تلملم العباءات الممزقة الغارقة في الدم لسبع معلمات آخريات.. حيث موعد الموت لم يحن بعد!!
وبالأمس .. بكى أربعة أطفال حتى جفت الدموع في عيونهم لأنهم ناموا ككل الأطفال في احضان أمهم.. وعندما استيقظوا ذات صباح مليء بالحزن ليفتحوا الباب لأمهم لم يجدوها فقط وجدوا أناسا من حولهم يستمطرن الدمع حتى كاد ان يغرقهم لكن لم يجرؤوا أن يقولوا لهم أين أمهم!!
حتى نحن البعيدين.. جدا جدا لا نستطيع أن نقول لهم كيف ماتت أمهم!!
تارة نقول إن الطريق هو الذي اغتالها.. كما فعل ويفعل كل يوم في معلماتنا!! وتارة نحمل تلك السيارات التي عدل وبدل في مقاعدها لتتسع لأكبر عدد ممكن من الأجساد.. ربما ليصبح القتل أسهل بل وأكثر!!
الرئاسة .. وحدها المتهم البريء من كل عمليات الموت السابقة واللاحقة فهي أي الرئاسة ورغم انها لا ترى ولا تسمع كل ما يكتب ويقال عنها إلا أنها ما ان يقع حادث معلمات حتي يرتفع صوتها عاليا لتقذف )بالمسؤولية( على الغير أيا كان هذا الغير حتى ولو كان )الموت نفسه( أعتقد ان صمت الرئاسة أجمل بكثير من بوحها!!
سعود محمد السعدي
حائل

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved