أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th February,2001 العدد:10376الطبعةالاولـي السبت 1 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

في تصفيات المونديال
مواجهتان حاسمتان للمغرب ومصر والكاميرون مرشحة لفوزها الرابع على التوالي
يخوض المنتخبان المغربي والمصري مواجهتين حاسمتين في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم السبت عندما يستضيف الاول السنغال في الرباط، ويحل الثاني ضيفا على ناميبيا في ويندهوك.
ويتصدر المغرب المجموعة برصيد 5 نقاط مقابل نقطتين لمصر التي تتقاسم المركز الثالث مع السنغال فيما تحتل ناميبيا المركز الخامس الاخير من نقطة واحدة.
ويبتعدالمغرب بنقطة واحدة عن الجزائر التي لن تلعب في الجولة الرابعة لانها في راحة.
ويسعى المغرب الى تحقيق فوزه الثاني في التصفيات والاول بقيادة مدربه الجديد البرتغالي هومبرتو كويليو، وكذلك تأكيد النتائج الايجابية التي حققها مع الاخير منذ اشرافه على ادارته الفنية حيث تغلب على تونس 1 صفر على استاد المنزه ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس الامم الافريقية، وانتزع تعادلا ثمينا من مصر صفر صفر في القاهرة في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم بالاضافة الى احرازه لقب دورة الامارات الرباعية الدولية قبل اسبوع.
ويتمتع لاعبو المنتخب المغربي بمعنويات عالية خصوصا وانهم سيلعبون للمرة الاولى بقيادة كويليو في المغرب، وبالتالي لن يهدروا الفرصة لتحقيق فوز مقنع يعيد البسمة الى شفاه جمهورهم العريض الذي كان فاقدا الامال وبالتحديد قبل التعاقد مع كويليو.
ويعول المغرب على محترفيه في اوروبا في مقدمتهم نور الدين النيبت «ديبورتيفو كورونا الاسباني» ومصطفى حجي «كوفنتري الانجليزي» وعبدالاله صابر «نابولي الايطالي» وغريب امزين «ستراسبورغ الفرنسي» وسيعيد شيبا «نانسي الفرنسي» وحدا الملقب «كاماتشو» «خيخون الاسباني» ويغيب عن تشكيلة المغرب لاعب وسط كوفنتري يوسف شيبو للايقاف.
وفي المباراة الثانية، ستحاول مصر تعويض سقوطها في فخ التعامل مع المغرب في الجولة الثالثة وتحقيق الفوز على ناميبيا للحفاظ على آمالها في المنافسة على بطاقة المجموعة خصوصا وانه تنتظرها مواجهات قوية ضد الجزائر -في القاهرة والجزائر- والمغرب في الدار البيضاء والسنغال في القاهرة.
ولم يخض المنتخب المصري مباريات اعدادية لمواجهة ناميبيا واكتفى بمبارياته السابقة قبل مواجهة المغرب.
في المقابل لن تكون ناميبيا لقمة سائغة للمصريين خصوصا بعد عروضهم الجيدة في مباراتيها السابقتين في التصفيات عندما اهدرت فرصة الفوز على المغرب في ويندهوك في الجولة الاولى «صفر صفر»، وكانت قاب قوسين او ادنى من انتزاع التعادل من الجزائر في الجولة الثانية عندما خسرت امامها بصعوبة 1 2 في الجزائر.
وفي المجموعة الاولى، يبدو المنتخب الكاميروني بطل افريقيا ودورة الالعاب الاولمبية في سيدني مرشحا فوق العادة للتغلب على ضيفه الزامبي وتحقيق فوزه الرابع على التوالي في الدور الثاني وتعزيز حظوظه في انتزاع بطاقة المجموعة وبالتالي بلوغ النهائيات للمرة الخامسة «رقم قياسي».
برنامج الجولة الرابعة
المجموعة الأولى:
الأحد:
الكاميرون زامبيا
المجموعة الثانية:
الأحد:
ليبيريا سيراليون
السودان غانا «اكرر غانا»
المجموعة الثالثة:
السبت:
المغرب السنغال
مصر ناميبيا
المجموعة الرابعة:
الأحد:
تونس الكونغو الديمقراطية
المجموعة الخامسة:
الأحد:
مالاوي جنوب افريقيا
بوركينا فاسو زيمبابوي

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved