أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th February,2001 العدد:10376الطبعةالاولـي السبت 1 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

بحضور سمو الرئيس العام وسمو نائبه
اليوم توزيع جائزة الأمير فيصل بن فهد لبحوث تطوير الرياضة العربية
* * الرياض واس:
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية وصاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب يقيم الاتحاد العربي للالعاب الرياضية مساء اليوم السبت حفل توزيع جائزة الامير فيصل بن فهد الدولية الثالثة لبحوث تطوير الرياضة العربية وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
واوضح الامين العام للاتحاد العربي للالعاب الرياضية امين عام الجائزة عثمان بن محمد السعد ان اللجنة انهت كافة الترتيبات لاقامة هذا الحفل الذي سيتم خلاله تكريم الفائزين الثلاثة بالجائزة لعام 2000م حيث بلغت البحوث التي قدمت لهذه الجائزة 63 بحثاً باللغات العربية والانجليزية والاسبانية والفرنسية.
كما اشار الامين العام للجائزة إلى أن هذه الجائزة جاءت فكرتها بمبادرة من المغفور له الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز «رحمه الله» عام 1984م وذلك بهدف التعرف على الوضع الحالي للتربية البدنية والرياضية ومعوقات النهوض بتلك النشاطات في الوطن العربي ومن ثم وضع الحلول والمقترحات.
وقد حددت قيمة الجائزة ب30000 دولار امريكي موزعة على النحو التالي:
الجائزة الاولى وقدرها 000، 15 دولار وميدالية ذهبية
الجائزة الثانية 000. 10 دولار وميدالية فضية
الجائزة الثالثة 000 .5 دولار وميدالية برونزية فيما سيمنح كل فائز دبلوماً شرفياً.
وقد فاز بالمركز الاول فريق بحثي من جمهورية مصر العربية برئاسة الدكتور اسماعيل حامد عثمان فيما فاز بالمركز الثاني الدكتور عز الدين بو زيد من تونس وفاز بالمركز الثالث الدكتور ابراهيم عبد ربه خليفة من جمهورية مصر العربية.
وقد وجه الاتحاد العربي للالعاب الرياضية الدعوة لحضور هذا الحفل لعدد من المسئولين بالمملكة العربية السعودية والهيئات والجهات المعنية بشئون التربية البدنية والرياضية من داخل المملكة وخارجها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved