أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th February,2001 العدد:10376الطبعةالاولـي السبت 1 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

الخارجية التونسية توضح:
طرد سكرتير منظمة )صحافيون بلا حدود( لتورطه في خروقات خطيرة
* تونس واس
أوضحت وزارة الخارجية التونسية ان السكرتير العام لمنظمة )صحافيون بلا حدود( روبار مينار قد طلب منه الأربعاء الماضي مغادرة الأراضي التونسية بعد ارتكابه أعمالا مبيتة للإخلال بالنظام العام وتسببه في اضطرابات على الطريق العام وبالتالي التورط في خروقات خطيرة للقانون.
ونقلت وكالة الأنباء التونسية مساء أمس الأول عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية التونسية قوله في رد على التصريحات المنسوبة أمس الأول للناطق المساعد باسم وزارة الخارجية الفرنسية إنه كان بامكان المسؤول الفرنسي لو حرص على التثبت من المعلومات التي استند اليها ان يتبين ان روبار مينار هو وحده الذي اقتيد الى الحدود بينما المسؤول الآخر في المنظمة جون فرانسوا جوليار هو الذي اختار بمحض ارادته مغادرة تونس رفقة السكرتير العام لمنظمة )صحافيون بلا حدود(.
وأكد المسؤول التونسي ان الاستفزازات المتكررة وغير المسؤولة لمينار التي بلغت حداً غير مسموح به لا علاقة لها البتة باحترام حرية الصحافة التي يتحدث عنها الناطق باسم الخارجية الفرنسية.
وقال ) بقدر ما تؤكد تونس مجددا تمسكها الثابت والقوى بحرية التعبير وبحرية الصحافة فإنها تعتبر ان النهوض بمثل هذه الحريات يستند بالضرورة الى احترام سيادة الشعوب الأخرى وقوانينها(.
وشدد على أن التعلق بحرية الصحافة مهما كانت قوته لا يعني بحال من الأحوال التغاضي عن واجب تطبيق قانون البلاد الذي ينطبق على الجميع دون تمييز ويظل فوق كل الاعتبارات الأخرى.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved