أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th February,2001 العدد:10377الطبعةالاولـي الأحد 2 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

فيما توقع أن ترتفع الحاجة إلى 50 مليار متر مكعب بعد 25 سنة
دول مجلس التعاون الخليجية تقيم مؤتمراً لأمن المياه الشهر المقبل
*الرياض فهد الشملاني:
تقيم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مؤتمر الخليج الخامس للمياه تحت عنوان )الأمن المائي في الخليج( وذلك خلال الفترة من 24 إلى 28 مارس 2001م بالتعاون مع جمعية علوم وتقنية المياه بالبحرين ودولة قطر.
وأكد الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالأمانة العامة لمجلس التعاون المهندس عجلان بن علي الكواري أن المؤتمر سيناقش عدداً من الموضوعات الحيوية المهمة ومنها المصادر المائية الحالية والبديلة واستخداماتها والطرق الحديثة للإدارة المتكاملة لمصادر المياه والتخطيط الحالي والمستقبلي للمحافظة على مصادر المياه والتأثيرات البيئية وعلاقتها بمصادر المياه والتعاون الإقليمي في مجال السياسات المائية والتوعية بترشيد استخدامات المياه.
مبيناً أنه سيتم خلال المؤتمر تقديم أكثر من 70 ورقة عمل بالإضافة إلى عدد من أوراق العمل المتخصصة من خبراء تمت دعوتهم من مختلف دول مجلس التعاون ودول عربية أخرى وباحثين عالميين وأشار إلى أن الأوراق الرئيسية في المؤتمر تحمل العديد من العناوين المهمة كمستقبل مصادر المياه بالمنطقة العربية خلال العقدين القادمين ودور السياسات المائية في إدارة الموارد المائية في منطقة الخليج العربي والكوارث والتأثيرات البيئية وعلاقاتها بمصادر المياه، إلى جانب ورقة عمل حول خيارات السياسات المائية في دول مجلس التعاون.
وسيقام على هامش المؤتمر معرض لمعدات وتقنيات المياه الحديثة وذلك لاتاحة الفرصة للمشاركين في المؤتمر للاطلاع على الجديد من المنتجات والابتكارات في مجالات المياه والموضوعات ذات العلاقة.
ودعا المختصين والشركات العاملة في مجال علوم وتقنية المياه وكافة المهتمين بشؤون المياه للمشاركة في هذا المؤتمر الخليجي والذي سيتيح تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات المياه وتقنياتها كما سيكون فرصة للتعارف الأخوي بين المسؤولين والمختصين على المستوى الخليجي والعربي والعالمي.
يشار إلى أن استهلاك دول مجلس التعاون من المياه قد ارتفع من 6 بليون متر مكعب عام 1980م إلى 30 بليون متر مكعب عام 2000م.
وتؤكد احصاءات أمانة دول مجلس التعاون أن حاجة دول المجلس من المياه سترتفع من 22 بليون متر مكعب في الوقت الحالي إلى 50 بليون متر مكعب بعد 25 سنة من الآن، وتبذل دول المجلس قصارى جهودها من أجل سد العجز المائي وتوفير مصادر دائمة ومتجددة له في الحاضر والمستقبل.
لصاحبها : تركي ضيف الله الصالحي
عن بدء التسجيل لمن يرغب أداء فريضة الحج
لهذا العام 1421ه من الإخوة المواطنين والمقيمين
حافلات مكيفة ، مخيمات بالمشاعر المقدسة
ثلاث وجبات يومياً ، بوفيه مفتوح
)مشروبات باردة وساخنة(
يرافق الحملة مجموعةمن المشايخ
وكذلك طبيب وطبيبة

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved