أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th February,2001 العدد:10377الطبعةالاولـي الأحد 2 ,ذو الحجة 1421

منوعـات

حالة انتحار كل يوم
تزايد الاكتئاب والميول الانتحارية في تايوان
* تايبيه د.ب.أ:
ذكرت وسائل الاعلام المحلية امس السبت ان حالات الاكتئات والميول الانتحارية في تزايد في تايوان حيث تسجل اقسام الطوارئ بالمستشفيات ورود حالة انتحار كل يوم تقريبا خلال الشهور الستة الاخير.
وبينما كانت اقسام الطوارئ تتعامل مع حالة انتحار كل يومين او ثلاثة ايام اصبحت حالات الانتحار الان حدثا شبه يومي خلال الشهور الاخيرة طبقا لما ذكرت صحيفة تنشر على الانترنت.
وذكرت مصادر من مستشفى كاثي العام في العاصمة تايبيه ان المستشفى يستقبل العديد من الاشخاص كل ليلة بسبب تعاطيهم جرعات زائدة من ادوية وان عدد الاشخاص الذين يحاولون الانتحار للمرة الاولى قد ارتفع بصورة ملحوظة خلال الشهور الستة الاخيرة. وبينما كانت حالات انتحار كثيرة تقع في الماضي بين كبار السن فقد شهدت الشهور الست الاخيرة ارتفاعا كبيرا في عدد محاولات الانتحار لاول مرة والانتحار الفعلي بين الشباب والبالغين. ويرجع التقرير هذا الى ضعف حالة الاقتصاد حاليا فقد ارتفعت معدلات البطالة في تايوان لاول مرة منذ اكثر من 15 عاما الى 35،3 في المائة في يناير الماضي وسط عمليات خفض لعمالة الشركات واغلاق مصانع في الجزيرة.
وقال التقرير ان الاشخاص الذين يعانون من الوحدة او من امراض عقلية هم الاكثر عرضة للخطورة.
وفي تلك الاثناء ذكرت مصادر بمستشفى شين كونج ان ما بين 50 و70 في المائة من الذين يقدمون على الانتحار تظهر لديهم بوادر الميول الانتحارية قبل الاقدام على المحاولة ومعظمهم يعانون من الاكتئاب والارق واضطرابات الاكل والشعور المزمن بالانهاك.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved