أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th February,2001 العدد:10378الطبعةالاولـي الأثنين 3 ,ذو الحجة 1421

المجتمـع

مسابقة أنظف مدرسة ومعسكرات لليوم الكامل بتعليم نجران
* نجران زايد آل عقيل:
حث مدير عام التعليم بمنطقة نجران كافة مدارس المنطقة على الاهتمام بنظافة المدارس وتجميلها وتكثيف التوعية وكتابة المقالات والبحوث التعبيرية واستغلال حصة النشاط والتربية الفنية والتربية الوطنية لغرس حب النظافة في نفوس الناشئة وتعويدهم على ذلك في البيت وفي المدرسة وفي الأماكن العامة.
جاء ذلك عقب اعتماده مشروع مسابقة أنظف مدرسة للعام الدراسي 1421 /1422ه وتشمل هذه المسابقة المظهر العام للمدرسة مثل التنظيم والنظافة والتنسيق ومدى وجود الأثر التربوي على الطلاب وإبراز جهودهم من خلال المشاركات الفعلية وتوفير المتطلبات اللازمة لإنجاح العمل التربوي كما يتم تقييم دور إدارة المدرسة في تفعيل مشاركات أولياء أمور الطلاب وتفاعل المعلمين والطلاب وإيجاد ملف لبرامج التوعية والإرشادات المقدمة للطلاب وفق خطة وبرنامج زمني للتنفيذ وتحديد المهام. ويطمح القائمون على هذا المشروع إلى بث روح التنافس بين المدارس في مجال النظافة وبيان أهميتها وما يترتب على هذا السلوك الإسلامي النبيل.
وقد تم تكليف لجان لتقييم مسابقة أنظف مدرسة تضم في عضويتها مشرف نشاط اجتماعي ومشرف توجيه وإرشاد ومسؤولا من قسم الصيانة ويشمل التقييم المدارس الحكومية والمستأجرة.
من ناحية أخرى أوضح رئيس قسم النشاط الطلابي غازي بن علي الأسمري أنه تم اعتماد معسكرات اليوم الكامل للفصل الدراسي الثاني بهدف توسيع دائرة العلاقات الاجتماعية بين الطلاب مع توفير بيئة صالحة مليئة بالخبرات والتجارب العلمية والتدريب على مواقف القيادة والتبعية وتحمل المسؤولية.
وسيقام معسكران الأول في مدرسة الإمام أحمد بن حنبل والثاني في مدرسة الإمام البخاري بإشراف مديري المدارس ومشرف نشاط اجتماعي وآخر ثقافي وفني ومشرف رياضي ويتطلب المشاركة موافقة ولي أمر الطالب حيث يبدأ العمل بالمعسكر منذ الساعة السابعة والنصف صباحاً وينتهي الساعة الثالثة والنصف عصراً وتتولى حافلات إدارة التعليم نقل الطلاب من وإلى المعسكر الذي يبدأ غرة شهر محرم القادم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved