أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th February,2001 العدد:10378الطبعةالاولـي الأثنين 3 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

مسؤول رفيع بوزارة الخارجية في إسلام آباد
باكستان مستعدة لمناقشة الهند بشأن الحد الأدنى من الردع النووي
* اسلام اباد ق ن ا:
أبدت باكستان استعدادا لمناقشة متطلباتها لتحقيق الحد الأدنى من الردع النووي الموثوق مع الهند شريطة ان ترغب نيودلهي في ذلك.
ونقلت تقارير اعلامية صادرة امس عن مسؤول رفيع بوزارة الخارجية قوله ان باكستان على استعداد لابرام اتفاقات تبادلية مع الهند حول القيود النووية والصاروخية.ونسبت وكالة انباء برس تراست الهندية الى المسؤول الذي يعنى بقضايا نزع السلاح قوله امام ندوة حول اجراءات بناء الثقة في جنوب آسيا عقدت في كراتشي أول امس ان الاتفاقية التبادلية سوف تتضمن تفاهما حول توفير اشعار كاف ومسبق حول تجارب اطلاق الصواريخ واعلان تعليق انشطة تطوير وحيازة ونشر النظم الصاروخية المضادة للصواريخ الباليستية.
واضاف ان اتفاقيات القيود النووية يمكن ان تصاحبها اجراءات بناء ثقة سياسية وفنية.
واوضح ان منطقة جنوب آسيا يمكن ان تصبح منطقة سلام اذا تمت تسوية نزاع كشمير طبقا لتطلعات الشعب الكشميري فيما اتهم الهند ببذل الجهود في اطار سعيها وراء اكتساب وضع وقدرات القوة العالمية.
واكد ان باكستان ليست لديها مثل هذه الطموحات المبالغ فيها مشيرا الى ان ما تردد حول تزويد روسيا للهند بشحنات من الوقود النووي واتفاقات تزويد نيودلهي بعدد كبير من الطائرات العسكرية والدبابات القتالية من شأنه توسيع الخلل في التوازن التقليدي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved