أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th February,2001 العدد:10380الطبعةالاولـي الاربعاء 5 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

الحزب الحاكم يتعهد بمحاسبة العناصر المخربة
النتائج النهائية للانتخابات اليمنية تعلن اليوم
* صنعاء الجزيرة من عبدالمنعم الجابري:
من المقرر ان يتم اليوم اعلان النتائج النهائية لانتخابات المجالس المحلية والاستفتاء على تعديلات الدستور في الجمهورية اليمنية.
وأفاد مصدر مطلع في تصريح ل«الجزيرة» بأن اللجنة العليا للانتخابات ستعقد مساء اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا في صنعاء، وسيتم خلاله اعلان النتائج التي أسفرت عنها عملية فرز الأصوات في جميع المراكز الانتخابية باستثناء 21 مركزا تقرر اجراء انتخابات تكميلية فيها في وقت لاحق.
وقال المصدر ان التعديلات الدستورية حظيت بالأغلبية المطلوبة من أصوات الناخبين، فيما فاز المؤتمر الشعبي العام «الحاكم» بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح بأغلبية المقاعد في مجالس السلطة المحلية على مستوى المحافظات والمديريات.
ولم يحدد الأرقام التفصيلية الدقيقة للنتائج التي فضل ان تعلن رسميا من خلال المؤتمر الصحفي للجنة الانتخابات اليوم، لكنه أوضح ان المؤتمر الشعبي حصل على ما لا يقل عن 65 بالمائة من المقاعد يليه حزب الاصلاح «الاسلامي» ب20 بالمائة تقريبا ثم المستقلون وبعدهم الحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الناصري.
في غضون ذلك شدد المؤتمر الشعبي العام على ضرورة محاسبة كل من تسبب في حوادث العنف التي رافقت الانتخابات المحلية وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
وطالب الجهات المختصة بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية في متابعة العناصر التي مارست عمليات العنف والقتل وتقديمهم الى المحاكمة.
وقال الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي السيد يحيى محمد المتوكل في مؤتمر صحفي عقده أمس في صنعاء ان المشاكل وأعمال العنف التي وقعت في عدد من المناطق اليمنية كان وراءها عناصر ارهابية متطرفة من حزب الاصلاح.وأوضح بأن هذه العناصر التي دعا الى ضرورة تقديمها الى القضاء عمدت خلال الأيام الماضية الى ممارسة العنف والارهاب وقامت بهجمات مسلحة على عدد من مقرات اللجان الانتخابية في بعض المناطق، بالاضافة الى نصب الكمائن على الطرقات في أكثر من منطقة للسيارات التي كانت تقوم بنقل صناديق الاقتراع الى المراكز الأصلية المحددة لفرز الأصوات.
وأشار الى من بين تلك الأعمال ما حدث في منطقة «الخيمة» بمحافظة صنعاء عندما تقطعت عناصر مسلحة من حزب الاصلاح لأعضاء احدى اللجان الانتخابية وبادرت الى اطلاق النار عليهم مما أسفر عن مقتل خمسة من رجال الأمن وجرح تسعة آخرين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved