أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th February,2001 العدد:10380الطبعةالاولـي الاربعاء 5 ,ذو الحجة 1421

محليــات

الأمير فهد بن سلطان تفقد مرافق مدينة الحجاج بحالة عمار
* حالة عمار: ماجد العنزي عبدالرحمن العطوي:
قام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك والمشرف العام على أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار الحدودي بزيارة تفقدية لمنفذ حالة عمار للاطلاع على سير أعمال الأجهزة الخدمية المقدمة بمنفذ حالة عمار لضيوف الرحمن الوافدين عبر المنفذ وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر قيادة حرس الحدود بمنفذ حالة عمار اللواء أحمد فرج الزهراني قائد حرس الحدود بمنطقة تبوك ورئيس مركز حالة عمار ملوح الجهني وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وفور وصول سموه تفقد حرس الشرف وتشرف كبار ضباط حرس الحدود بالمنطقة بالسلام على سموه.
ثم انتقل سموه ومرافقوه إلى مقر المحجر الصحي حيث كان في استقبال سموه مدير عام الشؤون الصحية الدكتور علي بن قاسم القحطاني واطلع سموه على الخدمات الصحية وجاهزيتها والتقى بالعاملين بالمحجر الصحي.
ثم قام سموه بجولة في مبنى مركز الجوازات بالمنفذ وكان في استقبال سموه لدى وصوله العقيد علي بن عوض الردادي مدير جوازات منطقة تبوك والمشرف على أعمال الجوازات بالمنفذ والرائد نايف العماش نائب المشرف العام ومدير الشؤون العامة بالجوازات النقيب منصور الناصر واطلع سموه على سير العمل في مركز الجوازات وقسم الحاسب الآلي واستمع سموه إلى شرح مفصل من العقيد الردادي عن عمل المركز وما يقوم به في خدمة ضيوف الرحمن وما يقدم لهم من تسهيلات وخدمات متميزة والتقى سموه أثناء جولته في ساحة الجوازات بعدد من الحجاج وهنأهم سموه بسلامة الوصول.
ثم انتقل سموه ومرافقوه إلى مركز التوعية التابع لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد واطلع سموه على الخدمات الارشادية والتوعوية التي تقدم للحجاج.
ثم قام سموه بجولة في مقر مركز هيئة الحصر والتوزيع التابع لوزارة الحج واطلع على سير العمل في المركز عقب ذلك انتقل سموه ومرافقوه إلى مركز جمارك منفذ حالة عمار وكان في استقباله رئيس المركز الأستاذ ضيف الله البقمي وتفقد سموه سير العمل في المركز والتسهيلات التي تقدم لضيوف الرحمن الوافدين عبر المنفذ، ثم غادر سموه مقر المركز متوجهاً إلى مكتب الإشراف العام على الحج والعمرة واطلع سموه فور وصوله المركز على المخططات الخاصة بمشروع ربط محطات الكهرباء بحالة عمار بكهرباء منطقة تبوك وكذلك مخططات تجديد بشبكات المياه بحالة عمار واستمع سموه إلى شرح مفصل من المهندسين المشرفين على المشروع وأهاب سموه بالعاملين في المشروعين بسرعة إنجاز الأعمال لخدمة الأهالي في مركز حالة عمار.
عقب ذلك أدلى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بتصريح صحفي كما أجاب على أسئلة الصحفيين.
«سعدت بتواجدي هذا اليوم مع العاملين بمنفذ حالة عمار ومدينة الحجاج وقد سرني ما شاهدت وسرني أكثر ما سمعته من الحجاج عن سهولة الإجراءات ودقتها والتسهيلات المتوفرة للحجيج.
وعلى كل حال حرص خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الدائم على تقديم كل الخدمات اللازمة لحجاج بيت الله وتأكيداته المستمرة وتأكيدات سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
إضافة إلى المتابعة المستمرة والتوجيه المستمر من قبل سمو وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه والحرص على تقديم كل ما يمكن تقديمه للحجاج لتسهيل أمورهم وحسن سير العمل».
وعن المشاريع والمخططات التي اطلع عليها سموه خلال الجولة قال: هناك ولله الحمد حرص كبير من الدولة على تحسين الخدمات وهناك مشاريع كبيرة تقوم بها وزارة المالية تحت اجراءات التنفيذ وأيضاً فيها ما يتعلق بمدينة الحجاج وبعض المرافق وما يتعلق بالكهرباء والمياه بعضها انتهى وبعضها تحت التنفيذ ونتمنى أنها تكون جاهزة السنة القادمة.
وحول افتتاح المجمع القروي بمركز بئر ابن هرماس أكد سموه أن هذا المجمع لا يخدم مركز البئر فقط وإنما يخدم المناطق المحيطة به وهو خطوة مهمة لتقديم الخدمات للمواطنين في هذه المناطق.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved