أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th February,2001 العدد:10380الطبعةالاولـي الاربعاء 5 ,ذو الحجة 1421

محليــات

بدأ باكورة فعالياته بزيارة مدارس دار السلام خلال اليوم المفتوح
مستشفى المملكة يطلق برنامجا تثقيفيا حول الصحة العامة في المدارس
دشن مستشفى المملكة في الرياض برنامجاً توعوياً موجهاً إلى طالبات المدارس يجري خلاله القاء محاضرات تثقيفية قصيرة حول الجوانب الصحية المتعلقة بالأطفال، وأهمية التغذية، وطرق الوقاية من الأمراض، إلى جانب إجراء فحوص أولية لقياس مستوى الضغط والوزن.
وذكرت الأستاذة/ نهلة ناصر العنبر مسؤولة التشريفيات في المستشفى، المشرفة على هذا البرنامج الجديد والمعدة له أنه سيتم تنفيذ البرنامج في المدارس التي سيجري اختيارها بالتنسيق بين المستشفى والمدرسة الراغبة، وذلك خلال فعاليات اليوم المفتوح الذي درجت بعض المدارس على تنظيمه بشكل دوري ليجمع الطالبات بأولياء الأمور من الأمهات.
وأشارت الأستاذة نهلة إلى أن فريقا من المستشفى سيزور المدارس المختارة خلال فعاليات اليوم المفتوح الذي تنظمه تلك المدارس ووفق المواعيد التي سيجري الاتفاق عليها، ليتم من خلالها إعطاء المحاضرات التثقيفية حول الصحة العامة، وتشمل من بينها محاضرات موجهة للأمهات المشاركات حول الأمومة وصحة الطفل.
ومن المقرر أن يستمر هذا البرنامج حتى نهاية العام الدارسي الحالي، على أن يتم تكراره في العام الدراسي المقبل أيضاً، وذلك مساهمة من المستشفى في أداء دوره التوعوي والتثقيفي حيال المجتمع، علماً بأن الفريق الطبي الذي سيتواجد خلال هذه الفعاليات سيستخدم كافة وسائل الإيضاح الآلية اللازمة، ووسائل الاختبار الطبية الخاصة بقياس الضغط والوزن، مع منح الطالبات اللواتي تثبت حاجتهن إلى مراجعة الطبيب المختص عضوية الملف الإلكتروني.
واطلق المستشفى يوم السبت والأحد الماضيين )24 25/2/2001م( باكورة هذا البرنامج بزيارة مدارس دار السلام على مدى يومين، خصص اليوم الأول لطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية البالغ عددهن 400 طالبة، واقتصر اليوم الثاني على طالبات المرحلة الابتدائية البالغ عددهن 370 طالبة.
وشارك في برنامج مدارس دار السلام الذي استهدف توعية الفتيات والأطفال وأمهاتهن حول أهمية الطعام الصحي، والوقاية من أمراض الشتاء والأوبئة كل من الدكتورة صباح الصافي استشارية أمراض النساء والولادة، شارحة عن أمراض الفتيات، والأستاذة شونم العطار أخصائية التغذية، إلى جانب ممرضة أطفال، وممرضة للصحة العامة.
وتم خلال اللقاء إلقاء محاضرتين تخص الأولى قضايا الأمهات والأطفال وتتعلق الثانية بشرح كامل حول أهمية الطعام والوقاية من أمراض الشتاء مع الاجابة على جميع الأسئلة المطروحة.
واختتم اللقاء فعالياته بقياس مستوى الضغط والوزن وتوزيع الهدايا على المشاركات من الطالبات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved