أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th February,2001 العدد:10380الطبعةالاولـي الاربعاء 5 ,ذو الحجة 1421

محليــات

بر الشرقية تصرف أكثر من 25 ألفاً للمحتاجين
*الدمام حسين بالحارث:
بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ورئيس مجلس ادارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية وبمتابعة من سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ونائب رئيس مجلس ادارة الجمعية يحفظهما الله صرفت الجمعية خلال العام المالي المنصرم 1420/1421ه مساعدات مالية بلغت أكثر من )691. 682. 25( ريال.
صرح بذلك الدكتور عبدالله بن حسين القاضي أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية، وأوضح أن عدد المستفيدين من هذه المساعدات بلغ حوالي )4955( أسرة من الأسر الفقيرة والأيتام والأرامل وأسر المرضى وأسر السجناء وغيرهم من فئات المجتمع المحتاجة.
وبيّن أمين عام الجمعية أن هذه المبالغ المصروفة شملت مساعدات دائمة شهرية بلغت )277. 382. 10( ريال استفادت منها )1618( أسرة من الأسر التي تمر بظروف صعبة لمساعدتها في اجتياز ظروفها والتغلب على مشكلاتها.
كما شملت هذه المبالغ المصروفة مساعدات شهرية للأيتام والأرامل وذلك تحقيقاً لمبدأ التكافل والترابط الاجتماعي الذي يحثنا عليه ديننا الحنيف وتخفيفاً لوطأة الحرمان وهول المصيبة لدى الأيتام والأرامل بعد فقدهم لمن كان يعولهم ويرعاهم من خلال اعالتهم مادياً بصورة شهرية. وقد بلغت هذه المساعدات )600. 039 .6( ريال استفاد منها حوالي )2233( يتيما في )770( أسرة.
وشملت أيضا المساعدات الصحية التي تنفقها الجمعية على أسر المرضى ونزلاء المستشفيات المستحقين والتي بلغت قيمتها )600. 476 ,1( ريال استفاد منها )594( حالة.
كما شملت هذه المبالغ المصروفة مساعدات لأسر السجناء المستحقين التي بلغت قيمتها )600. 478( ريال استفادت منها )73( أسرة محتاجة.
وأضاف الدكتور القاضي أن الجمعية صرفت خلال الفترة نفسها مساعدات طارئة بلغت قيمتها )658. 888. 1( ريال واستفاد منها )3226( أسرة من الأسر التي تمر بظروف طارئة لمساعدتها في اجتياز ظروفها والتغلب على مشكلاتها.
وفيما يختص بمشروع تيسير الزواج الذي تنفذه الجمعية لمساعدة الشباب على الزواج صرفت الجمعية خلال نفس الفترة )000 .72 1( ريال استفاد منها )212( شاباً وفتاة.
وبيّن أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية أن الجمعية صرفت أيضا مساعدات للمعاقين بلغت قيمتها )800. 22( ريال استفاد منها عدد من الحالات المقيدة في الجمعية.
ونوه الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالله بن حسين القاضي بالدعم والمتابعة والاهتمام من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية.. للجمعية ولجميع المشاريع والأعمال الخيرية التي يتم تنفيذها في المنطقة لمساعدة كل محتاج فيها.
وأعرب الدكتور القاضي عن شكره وتقديره لجميع المحسنين الذين يبادرون الى دعم الجمعية ومؤازرة نشاطاتها وبرامجها الخيرية لتصل خدماتها ومساعداتها الى كل الأسر الفقيرة والمحتاجة بإذن الله تعالى.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved