أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th February,2001 العدد:10380الطبعةالاولـي الاربعاء 5 ,ذو الحجة 1421

محليــات

بتوجيهات سمو النائب الثاني
مساهمات متنوعة للقوات المسلحة خلال الحج
* * الرياض واس
بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه تشارك وزارة الدفاع والطيران في موسم حج هذا العام 1421ه.
واوضح مدير عام ادارة الشئون العامة للقوات المسلحة العميد ابراهيم بن محمد المالك ان مشاركات القوات المسلحة تشمل المنطقة الغربية ومنطقة الطائف ومنطقة المدينة المنورة حيث أوكل إلى هذه المناطق مهمة الاسناد الاداري والفني لاجهزة وزارة الدفاع والطيران المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن.
وبيّن العميد المالك ان مشاركة القوات الجوية تشمل مجموعة من الطائرات العمودية بنقل عدد من المسئولين لمراقبة السير في المشاعر المقدسة وتفقد الخدمات المقدمة للحجاج هذا بالاضافة الى نقل مندوبي وسائل الاعلام للتصوير وبث تحرك الحجيج في المشاعر المقدسة الى جميع انحاء العالم الاسلامي ونقل عدد من المسئولين لمراقبة الوضع الصحي وتقديم المساندة والاسعافات الى الجهات المعنية.
واشار الى ان مشاركة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تشمل اقامة مستشفى في منى يضم عددا كبيرا من العيادات التخصصية المختلفة وعددا من وحدات الاسعاف والفرق الطبية والمستوصفات الميدانية المنتشرة في المشاعر المقدسة والمجهزة باحدث الامكانات الطبية لتقديم خدمات صحية للحجاج بالاضافة الى مشاركة الخدمات الطبية بمجموعة من طائرات الاخلاء الطبي التي جهزت باحدث الاجهزة والمعدات الطبية لنقل الحالات التي تستدعي نقلها الى مستشفيات القوات المسلحة.
اما مشاركة ادارة الشئون الدينية للقوات المسلحة في موسم حج هذا العام فبيّن مدير عام ادارة الشئون العامة للقوات المسلحة انها تشمل اقامة معسكر للتوعية الاسلامية بمنى لاستقبال الحجاج والرد على اسئلتهم واستفساراتهم فيما يتعلق بامور الحج ومناسكه كما تقوم الشئون الدينية خلال ايام الحج بالقاء العديد من المحاضرات والندوات في مراكز التوعية في منى وعرفات وتوزيع العديد من الكتب والنشرات الدينية التي تتعلق بالحج ومناسكه.
وافاد ان ادارة الشئون العامة للقوات المسلحة تشارك في هذه المناسبة بايفاد بعثة اعلامية لتغطية مشاركات وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة وتسهيل مهام مندوبي وسائل الاعلام وتزويدهم بنشاطات القوات المسلحة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved