أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th February,2001 العدد:10380الطبعةالاولـي الاربعاء 5 ,ذو الحجة 1421

محليــات

أمانة جدة تنهي استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن
* جدة أحمد العلي:
تستقبل مدينة جدة بوابة الحرمين الشريفين أعداداً كبيرة من الحجاج القادمين من مختلف أرجاء العالم الإسلامي لأداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف عبر ميناء جدة الإسلامي ومطار الملك عبدالعزيز الدولي.
. وقد أعدت أمانة محافظة جدة خطتها السنوية في اطار الخطة العامة للأمانة لخدمة اعداد الحجاج الكبيرة القادمة عبر الميناء والمطار في مدينتي حجاج البحر والجو.
وتسعى الخطة إلى تضافر جهود العديد من الإدارات المركزية والفروع لتقديم الخدمات المباشرة والسريعة للحجاج منذ وصولهم وحتى مغادرتهم البلاد، وتشمل الادارة العامة للأسواق والمواد الغذائية والادارة العامة لصحة البيئة والادارة العامة للتشغيل والصيانة والبلديات الفرعية والادارات المركزية وتركز خطة الادارة العامة للاسواق والمواد الغذائية في أمانة محافظة جدة على الصحة العامة للجميع تقوم الادارة العامة للأسواق بتكثيف جهودها خلال الفترة القادمة لمراقبة انتاج وحفظ وعرض وبيع المواد الغذائية في منطقة كل بلدية فرعية والتأكد من تطبيق اللوائح والتعليمات.
وكذلك احكام الرقابة الصحية على جميع المحلات التي لها علاقة بالصحة العامة كما جرت العادة سنويا وخصوصاً المحلات الموجودة داخل مدينتي حجاج الجو والبحر حيث يتم التركيز على مراقبة المطاعم والكافتيريات ومحلات بيع المواد الغذائية ومنع الباعة المتجولين عن طريق اللجنة المشكلة من أمانة محافظة جدة ووزارة التجارة ووزارة الصحة وجوازات جدة وادارة الترحيل.
ومن مهام ادارة الاسواق التركيز على أخذ عينات من الأغذية وارسالها إلى المختبر إضافة إلى عينات من محلات تنقية المياه مع تطبيق الأنظمة نحو المخالفات ان وجدت.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved