أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st March,2001 العدد:10381الطبعةالاولـي الخميس 6 ,ذو الحجة 1421

فنون تشكيلية

بحضور شيخ الرياضيين
رئيس الهلال يكرم أعضاء النادي التشكيليين في معرضهم السادس
الأمير سعود يفتتح المعرض بحضور شيخ الرياضيين
* كتب المحرر التشكيلي:
نادي الهلال من أبرز الأندية الممتازة التي تعنى بالمبدعين من أعضائها في مختلف المجالات ومنها المجالات الابداعية كالفنون التشكيلية التي أخذ النادي على عاتقه النهوض بعطاءات الفنانين الأعضاء، أقام لهم معرضا شاملا لأعمالهم التي نفذت في مرسم النادي وافتتح مساء الثلاثاء الماضي على شرف رئيس مجلس إدارة النادي الأمير سعود بن تركي وبحضور مؤسس النادي شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد وعدد من المسؤولين بالرئاسة العامة لرعاية الشباب شارك فيه نخبة من الفنانين المعروفين بابداعاتهم المتميزة والمتنوعة الطرح والخامات والتقنيات ويأتي هذا المعرض حاملا الرقم السادس في سلسلة المعارض التي أقيمت لمنسوبي مرسم نادي الهلال وقد بلغ عدد المشاركين فيه أربعة وأربعون فنانا من بينهم ست عشرة فنانة.
كما أعد للمعرض كتيب تصدرته كلمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب أثنى فيها سموه على الفنون التشكيلية في المملكة وعلى دور الأندية في الأخذ بالمبدعين في مجالات الثقافة والفنون وكلمة لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال جاء فيها أن الفن التشكيلي لون رائع من ألوان الفنون وهو أحد الفنون التي تجمل الحياة وتغطيها بلمسة قوامها الألوان والخطوط تجذب الإنسان عبرها إلى عوالم بعيدة عن صخب الحياة. ويضيف سموه أن نادي الهلال الرياضي والاجتماعي حقق الكثير من البطولات في ألعاب كثيرة وله انجازات غير مسبوقة في الأنشطة الثقافية والاجتماعية ويكمل سموه ومن هذا المنطلق فإنه يسعدنا في نادي الهلال أن نرى الموهوبين والمهتمين بالفنون التشكيلية وهم يسهمون في هذا المعرض بإنتاجهم وأفكارهم كما هو العهد بهم في معارض الهلال الخمسة السابقة. وقد شكر سموه في نهاية كلمته كل المشاركين في المعرض والأساتذة الذين قدموا مادة الكتيب وشكره أيضا اللجنة المنظمة ولمسؤولي النشاطات الثقافية بمكتب الرياض وللرئاسة العامة لرعاية الشباب.
الجدير بالذكر أن الكتيب الخاص بالمعرض قد استعرض فيه دراسة انطباعية بقلم الدكتور فواز أبونيان عن الأعمال المشاركة، كما قدم فيه تعريفا بالفنون التشكيلية ودورها الحضاري للدكتور يوسف العمود. وقد شكلت لجنة لتنظيم المعرض من الأستاذ فواز المسعد أمين عام النادي والأستاذ فهد الغليقة عضو مجلس الإدارة أمين الصندوق والدكتور عبدالله الرشود عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الثقافية، وأشرف عليه فنيا د. فواز أبونيان ونظمه الأستاذ محمد العتيق والأستاذ بدران عبدالرشيد وصمم المطبوعات الفنان الأستاذ محمد السديري.
قدم الهلال
ما لم تقدمه الأندية الأخرى
ما قدمه الهلال لمنسوبيه من المبدعين التشكيليين بادرة رائدة ليست جديدة على هذا النادي العملاق بكل إنجازاته وانما يستغرب حدوثها في الأندية المشابهة الممتلكة للدعم ماديا وجماهيريا وتغض الطرف عن غير الرياضة جهلا أو تجاهلا بدور الأنشطة الأخرى التي تعنى بالفكر وتحرض على الابتكار وبهذا يصبح الهلال متقدما في كل ما يعنيه الدور المثالي الذي تتطلع إليه الأجيال وفي كل المجالات ومنها الإبداعات الثقافية بما فيها الفنون التشكيلية التي تمثل أحد فروع النشاطات الانسانية التي توثق الحدث وتتفاعل مع معطيات المحيط بكل عناصره من منظور جمالي مع ما حظي به الجانب الرياضي من اهتمام جعله في مقدمة الأندية الجماهيرية محليا وعربيا وعالميا محققين بناء الفرد عقلا وجسداً.
إننا في حاجة ماسة من كل الأندية لمثل هذا الاهتمام والدعم المعنوي أولا والذي مثله حضور سمو رئيس نادي الهلال ومشاركته لحظات تجلي وجدان كل مشارك في هذا المعرض قدم مشاعره وحبه للوطن عامة وللنادي عبر وسيلة تعبير راقية ومهمة.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved