أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st March,2001 العدد:10381الطبعةالاولـي الخميس 6 ,ذو الحجة 1421

الفنيــة

الفنانة ماجدة زكي:
حياتي لاتعرف التخطيط وصنعت نجوميتي كما أريد
*القاهرة : حنان عبدالعزيز
استطاعت الفنانة ماجدة زكي ان تصنع نجوميتها كما تريد هي لا كما يريد لها المخرجون والانسياق وراء مقولة «الجمهور عايز كده» فنجحت في ان تلم شتات ادوارها في المسلسلات التليفزيونية وبعض الافلام السينمائية لتصنع لها مكانة خاصة ومتميزة على الساحة الفنية ويعود سر نجاحها لعفويتها وتلقائيتها الشديدة فاحبها الجمهور في كل ادوارها.
التقتها الجزيرة في هذا الحوار الذي تحدثت فيه بتلقائيتها المعهودة عن اعمالها الفنية وادوارها وكذلك عن زوجها الفنان كمال ابو ريه.
* قدمت مع زوجك الفنان كمال ابو ريه مسلسلين ناجحين هما« ام كلثوم » «والرجل الآخر» هل كنت تشعرين بالمنافسة مع زوجك، وماشعورك حيالهما؟
بالتأكيد اعيش حتى الآن اجمل ايام حياتي بعد نجاحي انا وزوجي في مسلسلين متنافسين وهما «ام كلثوم» و«الرجل الآخر» ورغم اختلاف طبيعة الدورين الا ان ادوارنا كانت متميزة جدا.
* هل تقابلت مع زوجك في اعمال فنية من قبل؟
لم يجمعني بكمال ابو ريه الا عملان في بداية حياتنا مرة في سهرة قمت فيها بدور اخته ومرة اخرى في مسلسل قمت بدور خالته الشابة وفي كل دور كان يحب ممثلة أخرى والدور لايسمح له بحبي لاني اخته أو خالته!!
* الى اي مدى تأخذين رأي زوجك في اعمالك؟
اتفقنا في بداية حياتنا انا وابو ريه الا يفرض احد منا رأيه على الآخر ورغم ان بدايتي كانت اقوى من بداياته الا انه استطاع في فترة قليلة من خلال مسلسلين هما «جمهورية زفتي» و«ام كلثوم» ان يحقق الكثير ويصل الى اكثر مما وصلت اليه منذ بداياتي وبالتأكيد لو ان عملا جمعنا الآن فسيكتب اسمه قبلي وهو شيء اسعد له لا العكس.
غير فنية
* وماذا عن الغيرة الفنية بينكما؟
الغيرة الفنية قد تحدث بين الاغراب ولكن من الصعب ان توجد بيني وبين زوجي فبالتأكيد هو السند لي وانا كذلك فكيف اغار منه او كيف يغار هو مني، بالعكس انه يدفعني دائما للعمل وقد اقنعته بقبول دور احمد رامي في «ام كلثوم» بعد ان كان مترددا في قبوله. ولاني تربيت في بيت يعرف للرجل قدره وفي النهاية نجاحي ينسب له ونجاحه أهم لدي.
* حاز دورك في مسلسل الرجل الآخر على قبول كبير من هم جمهورك الاول؟
كل عمل اؤديه وليس لفقط دور نحمدو في مسلسل الرجل الآخر جمهوري الاول فيه هو عمال الاستوديو والفنيون والمخرج ورغم تأكيدهم لي ان ادائي رائعا مما يعطيني ثقة ولكن يظل الخوف والقلق واتقاني العمل وتوفيق الله هم اسلحتي للنجاح ولها اثرها في نجاح هذا المسلسل وصداه العالي لدى الجمهور.
* هل تخططين لادوارك؟
حياتي لاتعرف التخطيط فقد دخلت معهد الفنون المسرحية بلا تخطيط ولمجرد ان مجموعي في الثانوية العالم لم يسمح لي الا بهذا المعهد وحين قررت ان ا تقدم لقسم ديكور فيه وجدت نفسي امثل في مشروعات الطلبة التي كنا نقدمها في ورشة العمل في المعهد فالتحقت بقسم التمثيل وبعدها وجدت العروض تنهال علي لاحتراف العمل واكتشفت حبي للتمثيل فقدمت «احلام الفتى الطائر» مع عادل امام ثم «اخو البنات» ثم «وقال البحر» ثم ابو العلا البشري» وبعدها ليالي الحلمية واعمال اخرى كثيرة.
السينما والكوميديا
* ولكن اين انت من السينما رغم ان بنات جيلك اتجهوا اليها مبكرا؟
نعم اغلب بنات جيلي اتجهن للسينما مثل الهام شاهين وليلى علوي واثار الحكيم، ولكن منذ البدايات كنت ارفض اعمالا اجد فيها صعوبة في اداء المطلوب مني فأول الاعمال السينمائية التي عرضت علي كانت لراقصة وطبعا رفضته، ولم اهتم منذ بدأت بالشهرة او المال رغم احتياجي له احيانا ولكن على مدى حياتي حتى الآن كان قبول دور لا يقنعني اقسى علي كثيرا من قسوة احتياج المال.
* رغم اجادتك للادوار التي تقدمينها الا انك مقلة في اعمالك؟
سواء على مستوى السينما او التلفزيون لم اقدم كثيرا من الاعمال ولكن اعمالي والحمد لله كلها محفورة حتى بلزماتها عند الجمهور فمني ينسي اصلاح في «ليالي الحلمية» او تهاني في «مين لا يحب فاطمة» او نحمدو في «الرجل الآخر».
* وما هي اعمالك السينمائية؟
اشهر اعمالي السينمائية هي «الارهاب والكباب» و»عودة مواطن» و«الارهابي» واخيرا دورين حصلت عنهما على جائزتين وهما «كلام في الممنوع» و«الشرف».
*ماذا عن اتجاهك للكوميديا؟
قدمت في بداياتي الفتاة المغلوبة على امرها الباكية ثم اكتشف في اخرون جانبا كوميديا وبالنسبة لي انا ممثلة استطيع تقديم كل الادوار فاتمنى أداء المشهد الرومانسي وآخر كوميدي وآخر فارس ومشهد شر، اتمنى ان امرن ادواتي وذاكرتي الانفعالية في كل الادوار حتى لا انتهى كاخرين .

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved