أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st March,2001 العدد:10381الطبعةالاولـي الخميس 6 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

أبريل القادم كومدكس السعودية: برعاية مايكروسوفت وأوراكل وأيسر
أكثر من 300 شركة تعرض منتجاتها في المعرض و زيادة مساحة المعرض 20%
* جدة احمد العلي:
بعد النجاح الكبير الذي حققه معرض كومدكس السعودية العام الماضي يعاود المعرض الموجه بشكل خاص للشركات العاملة في حقل الكمبيوتر والانترنت وشبكات الكمبيوتر الظهور للعام الثاني على التوالي. وقد كشف المنظمون ان معرض هذا العام يختلف عن سابقه من حيث الحجم الذي يزيد بنسبة 20% ومن حيث تركيزه ايضاً على اكبر شركات تكنولوجيا المعلومات في السوق السعودي بالاضافة الى الزوار من ذوي الاختصاص. ومن المقرر ان يقام كومدكس 2001م في الفترة 1619 ابريل 2001م في مركز جدة الدولي للمعارض وذلك للزوار من ذوي الاختصاص فقط. ونظراً للنجاح الذي حققه معرض كومدكس السعودية خلال العام الماضي، عمد المنظمون الى اضافة مساحة تزيد عن 2000 متر مربع الى ارض المعرض المقام هذا العام بمشاركة اكثر من 300 شركة تعرض منتجاتها من خلال حوالي 140 منصة عرض. ولاول مرة سيقام الجناح السويدي الخاص بشركة )اريكسون( كما ستتم مضاعفة مساحة منصة المعرض المخصصة )لبرامج الكمبيوتر المصرية الوطنية( عنها في العام الماضي.ويهدف معرض كومدكس السعودية الى تزويد رجال الا عمال السعوديين والاقسام الحكومية بأعلى درجات تكنولوجيا المعلومات المتوفرة فلم يعد هناك حاجة للسفر لبلدان مختلفة لحضور المعارض التجارية المتخصصة.من جهة اخرى كشفت الجهات الراعية لمعرض كومدكس عن الاسباب التي جعلتهم يختارون هذا المعرض دون غيره.
حيث اوضح طاهر الدباغ، مدير التسويق في مايكروسوفت العربية، قائلا:) للمرة الثانية ستكون مايكروسوفت احدى الجهات الراعية لمعرض كومدكس 2001. ونحن نقدر مشاركتنا في مثل هذا المعرض حيث سنعمل على تقديم احدث حلول مايكرسوفت للقطاعات الصناعية الحكومية والمؤسسات التجارية والتعليمية الصغيرة والمتوسطة على حد سواء.ويقول هشام سري، مدير عام شركة اوراكل السعودية:)ان مشاركة اوراكل في المعرض تعمل على مساعدة كل مؤسسة في المملكة العربية السعودية على الاستفادة من الحلول الالكترونية التي نقدمها وذلك بفهم تكنولوجيا الانترنت وتزويد المستهلكين بكافة المعلومات التي يحتاجونها. ان اختيارنا لمعرض كومدكس المقام في جدة يتيح لنا الفرصة لخدمة المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات من الذين تنمو معهم اعمالنا(.من جهته تحدث رياض عون، مدير العلاقات التسويقية في شركة SBM قائلا ان كلا من SBM و IBM يؤمنان بمدى اهمية الاعمال الالكترونية في زيادة فرص النمو والربح في المملكة العربية السعودية، لهذا السبب واصلنا دعمنا لمعرض كومدكس في جدة ولبرامج مؤتمر التجارة الالكترونية المتخصص ايضاً.
وعن مشاركة ودعم ايسر يقول باسم ايواوي، المدير العام للشركة: يسر شركة ايسر ان تقوم بدعم كومدكس السعودية بأجهزة الكومبيوتر فيما يعد تسويقاً لاحدث الاجهزة المتوفرة في هذا المجال في احد اكثر الاسواق نمواً.
وعلق عبدالقادر الفنتوخ مدير عام الشركة السعودية للانترنت )SOL( قائلاً: مشاركتنا ترتكز على رعاية خدمة الانترنت التي ستقدم على مدار 24 ساعة لجميع العارضين والزوار في معرض كومدكس السعودية. وفي الحقيقة نحن سعداء بالمشاركة في هذا المعرض العالمي.
معرض )التسوق العائلي( في كومدكس السعودية:
اضافة الى معرض كومدكس 2001م سيقيم المنظمون معرض )التسوق العائلي( لتقنية المعلومات، وهو خاص بالعائلات في مبنى جديد انشىء خصيصاً لهذه المناسبة بمواصفات وقطع تم جلبها خصيصاً من المانيا. وهذا الامر سيضاعف من مساحة المعرض ويزيد في ارتفاع الاسقف ويحسن اسلوب التكييف.
استفتاء للجمهور يبين نجاح معرض كومدكس الاول:
كشف الاستفتاء المستقل، الذي اجري على العرضين عن زوار معرض كومدكس 2000 في جدة عن النتائج التالية:
مستوى الزائرين:
صوت 94% من العارضين على ان اعداد الزوار للمعرض كانت جيدة او جيدة جداً، بينما صوت 87% منهم بالنتيجة نفسها عن نوعية الزوار.
اهداف وطموحات العارضين:
صوت 96% من العارضين على ان الا هداف المرجوة من مشاركتهم قد تحققت، فيما رأى 70% منهم ان اهداف مشاركتهم كانت ناجحة او ناجحة جداً.تجدر الاشارة الى ان معرض كومدكس السعودية تنظمة الغرفة التجارية الصناعية بجدة بالتعاون مع شركة كي ثري ميديا الامريكية.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved