أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st March,2001 العدد:10381الطبعةالاولـي الخميس 6 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

تعديلات حكومية قريبة في اليمن
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
من المقرر أن يعقد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، صباح اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا في صنعاء وذلك بمناسبة انتهاء عمليتي الانتخابات المحلية والاستفتاء على التعديلات الدستورية في الجمهورية اليمنية.
ومن المتوقع ان يتحدث الرئيس اليمني حول عدد من القضايا والمستجدات على صعيد الساحة اليمنية وتوجهات العمل المستقبلي في أعقاب الانتخابات المحلية وإقرار تعديلات الدستور الذي تؤكد مصادر لجنة الانتخابات بأنه حظي بأكثر من 70% من مجموع أصوات الناخبين.
كما يتوقع ان يتم تناول موضوع التعديلات الحكومية التي كانت المصادر قد ذكرت بأنها ستجري بعد انتخابات مجالس السلطة المحلية.. بالإضافة إلى الخلافات الحزبية وحوادث العنف التي رافقت الانتخابات خلال الأيام الماضية.
هذا وعلمت )الجزيرة( من مصادر حسنة الاطلاع بأن الأسابيع القليلة القادمة ستشهد إعادة تشكيل الحكومة اليمنية التي يرأسها حاليا الدكتور عبدالكريم الارياني.. وأوضحت المصادر بأن التعديلات في اليمن لن تشمل سوى عدد معين من الوزارات التي من بينها كما يرجح وزارتا الصناعة والإسكان. ولم يتبين بعد من هي الشخصية التي يمكن ان تخلف الدكتور عبدالكريم الارياني في رئاسة الحكومة.
على صعيد آخر قال وزير الداخلية اليمني اللواء حسين محمد عرب إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط جميع العناصر التي كانت وراء حوادث الشغب والعنف التي رافقت الانتخابات المحلية.
وأكد في تصريح لجريدة )26 سبتمبر( اليمنية الأسبوعية تنشره في عددها الصادر اليوم الخميس ان عدد الذين تم القبض عليهم من مرتكبي أعمال العنف وصل إلى 60 شخصاً.
وأشار الوزير حسين محمد عرب إلى ان ملفات هذه العناصر سوف تحال إلى النيابة العامة والقضاء فور استكمال التحقيقات من جانب أجهزة الأمن.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved