أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st March,2001 العدد:10381الطبعةالاولـي الخميس 6 ,ذو الحجة 1421

محليــات

بتكلفة تزيد على 4 ملايين
تأمين الملزمة الطبية والمخبرية لحجاج بيت الله الحرام
* الرياض الجزيرة:
قامت وزارة الصحة ممثلة في قطاع التجهيز والتموين الطبي بتأمين الأصناف المطلوب تأمينها للعاصمة المقدسة والمدينة المنورة من الأدوية والملزمة الطبية والمخبرية والأجهزة الطبية وغير الطبية وهي الأصناف التي لاترد في المناقصات أو المتوقع حدوث نقص فيها وقد بلغت التكلفة الاجمالية لما تم تأمينه أكثر من أربعة ملايين ريال.
ذكر ذلك رئيس قطاع التجهيز والتموين الطبي الدكتور إبراهيم بن عبدالله الشويعر الذي أوضح بأنه تمت متابعة هذه الأصناف سواء التي تم تأمينها بالشراء المباشر أو من المناقصات أو بعض الأصناف التي تمت مناقلتها لها من بعض المناطق وبناء عليه فإن جميع المستلزمات لحج هذا العام قد اكتملت قبل حلول شهر ذي الحجة.
وأشار الشويعر إلى أنه تمت متابعة جميع هذه الأصناف المؤمنة ومناقلة أصناف أخرى من الأدوية من مناطق صحية أخرى ومتابعة التوريد للأصناف المرسى عليها وجميعها مكتملة وتم وصولها ولله الحمد قبل فترة كافية.. مؤكدا أن التوزيع يتم وفق خطة معتمدة كل عام يحدد فيها تاريخ الصرف لكل من مراكز عرفات ومنى ومستشفيات عرفات ومنى ومراكز مزدلفة للوازم الطبية والمكتبية والكساوي والأدوية وأوضح الشويعر أنه تعقد محاضرات لأمناء العهد قبل بدء موسم الحج يوضح خلالها طريقة الاستلام والتسليم وخطة الارجاع للأصناف بالاستعانة بلجان شكلت لهذا الغرض.
وأشار الشويعر إلى أن هناك مستودعات للطوارئ في كل من مشعر منى)مستشفى منى الوادي( وفي عرفات )مستشفى نمرة العام( لتخزين أصناف الطوارئ لقربها من المواقع للاستفادة منها عند الحاجة لا سمح الله.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved