أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st March,2001 العدد:10381الطبعةالاولـي الخميس 6 ,ذو الحجة 1421

محليــات

د. القصبي: وضع أطر عامة للعلاج والتعامل مع الحالات المرضية للحجاج
* الرياض الجزيرة:
أوضح وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية رئيس لجنة الإشراف الطبي على مستشفيات المشاعر المقدسة الدكتور قاسم بن عثمان القصبي بأن لجنة الإشراف الطبي تتكون من أعضاء استشاريين من هيئة التدريس بالجامعات السعودية وتهدف أعمالها إلى الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لضيوف الرحمن في مستشفيات المشاعر المقدسة والى المستوى المنشود.. وأضاف بأن اللجنة تؤدي العديد من المهام والأعمال ومن أهمها وضع أطر عامة للعلاج والتعامل مع الحالات المرضية الموسمية مثل الالتهابات الرئوية ضربات الشمس الحمى المخية الشوكية إلى غير ذلك من الأمراض الى جانب وضع بروتوكولات لعلاج مثل هذه الحالات تكون ثابتة ويلتزم بها.
وقال الدكتور القصبي بأن اللجنة تقوم بالإشراف على برامج تدريبية تعليمية تتضمن الانعاش القلبي الرئوي والالتهابات الرئوية والحمى المخية الشوكية وضربات الشمس وحوادث السيارات وغير ذلك بحيث يتم تقديم هذه البرامج التدريبية في الفترة من 1 8 ذي الحجة الجاري عند تكامل وصول حجاج بيت الله الحرام. وقال بأن اللجنة تعمل على متابعة وصول القوى البشرية والامدادات مع مديري المواقع بالمستشفيات ورؤساء الأقسام داخل المستشفيات ومراجعة توفر احتياجات المستشفيات بالمشاعر المقدسة من الأجهزة الطبية والقوى العاملة والتموين الطبي والأدوية إلى جانب اشرافها على الأداء الطبي عندما يبدأ استقبال المرضى بالمستشفيات بالتعاون مع رؤساء الأقسام المعنيين.
واختتم الدكتور القصبي بقوله : إن اللجنة تساهم في خطة الطوارئ بما يتناسب مع مهام اللجنة الإشرافية على المستشفيات إلى جانب تأديتها لواجباتها عن طريق تشكيل فرق ثنائية تراعي فيها التخصصات المختلفة وتوضع فرقة في كل مستشفى من مستشفيات المشاعر المقدسة على ان يعمل هؤلاء الاستشاريون مع مديري المواقع ورؤساء الأقسام المعنية.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved