أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st March,2001 العدد:10381الطبعةالاولـي الخميس 6 ,ذو الحجة 1421

محليــات

مدني افتتح امس ندوة الحج الاسلامية الكبرى
* مكة المكرمة احمد الحربي:
افتتح معالي وزير الحج اياد امين مدني امس الندوة الاسلامية السنوية الكبرى التي تنظمها وزارة الحج بعنوان «التعارف الثقافي من خلال موسم الحج».
وذلك بقاعة التضامن الاسلامي بفندق انتركونتننتال بمكة المكرمة.
وقد بدأت الجلسة الافتتاحية بالقرآن الكريم بعد ذلك القى منسق الندوة الدكتور ابوبكر احمد باقادر كلمة رحب فيها بمعالي وزير الحج وبالمشاركين في الندوة وبالحضور واعطى نبذة مختصرة على اهداف الندوة والموضوعات التي ستناقشها وعدد جلساتها.
ثم ألقى المدير التنفيدي للمجلس الاسلامي الامريكي الدكتور علي رمضان ابو زعكوك كلمة المشاركين في الندوة قال فيها ان مما يسعد الانسان المسلم رؤية المظاهر المتعددة لحرص المملكة على خدمة ضيوف الرحمن وتوفير كل سبل الراحة لهم ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.
وأكد ان هذا الملتقى المبارك يمثل دورا فعالا لدور الحج كمؤتمر سنوي للمسلمين.
واختتم المدير التنفيذي للمجلس الاسلامي الامريكي الدكتور علي رمضان ابو زعكوك كلمته داعيا الله ان يحفظ هذه البلاد المقدسة ويوفق قادتها.
بعد ذلك القى معالي وزير الحج كلمة اكد فيها ان وزارة الحج دأبت على استثمار هذه التجمع الاسلامي في كل عام لعقد ندوات يناقش من خلالها هموم المسلمين.
واشار إلى ان الوزارة رأت تحويل هذه الندوات الى جلسات عمل لتكون اكثر فائدة ولطرح عدد من الموضوعات والوصول الى توصيات هادفة ومن ثم تحقيق آلية لتنفيذ هذه التوصيات.
وبين ان الوزارة تسعى الى ان يكون لمثل هذا التجمع الاسلامي ثمرة لتوثيق عرى التعاون بين ابناء الامة الاسلامية.
وفي ختام كلمته نوه بالاهتمام البالغ الذي يوليه ولاة الامر في هذه البلاد وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله بضيوف الرحمن وحرصهم الدائم على تحقيق كل ما يمكنهم من أداء شعائرهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان. وعنايتهم ورعايتهم الفائقة بالحرمين الشريفين والمقدسات الاسلامية في كل مكان.
بعد ذلك اختتمت الجلسة الافتتاحية لهذه الندوة التي ستستمر لمدة يومين يلقي خلالها ست محاضرات تتناول ثقافة الأمة والتنوع الثقافي والتجربة التاريخية في التعارف الثقافي من خلال موسم الحج وبعد التعارف الثقافي من خلال الاصول والآفاق المستقبلية لتكريس التعارف الثقافي من خلال الحج والاساليب والمؤسسات والمشروعات التي يمكن اقامتها لترسيخ احكام التعددية الثقافية بين المسلمين لتقوية اواصر الوحدة بين افراد الامة.
بعد ذلك بدأت جلسات الندوة الاسلامية السنوية الكبرى بمحاضرة للدكتور عبدالمجيد النجار عن كيفية تحقيق المعادلة بين الوحدة والتنوع في ثقافة الامة.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved