أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st March,2001 العدد:10381الطبعةالاولـي الخميس 6 ,ذو الحجة 1421

محليــات

سمو أمير منطقة مكة المكرمة يطلق ) بوابة الحج ( على الإنترنت
* * الرياض الجزيرة:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز آل سعود ، أمير منطقة مكة المكرمة ، مساء يوم السبت القادم في قصر الإمارة بمنى ، حفل إطلاق بوابة الحج www.tohajj.com على الإنترنت.
وصرح الدكتور فهد بن عبدالعزيز التويجري ، المدير العام لشركة حرف التي قامت بتطوير وتنفيذ الموقع: بأن هذه الخدمة الجديدة على الإنترنت ، تقدمها شركة حرف هدية منها لضيوف بيت الله الحرام، وتأمل أن تكون شركة حرف مع تدشين هذا الموقع ، قد أضافت عملاً جديداً في سلسلة الأعمال التي تقدمها على الإنترنت لخدمة الإسلام.
وأضاف: بأن الموقع لا يقتصر على اللغة العربية ، بل إن هناك سبع لغات أخرى إضافية ، وهي الإنجليزية ، والفرنسية ، والإسبانية ، والأردية، والماليزية، والأندونيسية والتركية.
وقال التويجري: بأن الموقع عبارة عن بوابة ضخمة للحج والعمرة على الإنترنت ، حيث يتضمن أكثر من 100 ألف صفحة الكترونية ، تعرض لمناسك الحج على المذاهب الأربعة، وعرضاً مفصلاً لحجة النبي صلى الله عليه وسلم. ومدخلاً خاصاً يتيح للمرأة المسلمة التعرف على كيفية حج المرأة . وقد تم إثراء الموقع بفتاوى الحج والعمرة، بالإضافة إلى مقالات معاصرة مع معجم لألفاظ الحج والعمرة والأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من الحجاج ، وجملة من أدعية وأذكار النبي صلى الله عليه وسلم تشمل كل منسك من مناسك الحج ، وعدداً كبيراً من الصوتيات والمرئيات التي تشرح مناسك الحج والعمرة. وأوضح الدكتور فهد التويجري ، بأن الموقع يتضمن أيضاً صوراً نادرة لأهم المناطق التي ارتبطت بمنسك الحج. وخرائط تفصيلية للمشاعر، والتي يمكن للحاج طباعتها من الموقع واستخدامها كدليل له في الحج.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved