أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd March,2001 العدد:10383الطبعةالاولـي السبت 8 ,ذو الحجة 1421

المجتمـع

إصدارات
مؤسسة السديري الخيرية تصدر مجلة أثرية
* الرياض الجزيرة
صدر العددان الأول والثاني من مجلة أدوماتو وهي مجلة نصف سنوية محكمة تعنى بآثار الوطن العربي تصدر عن مؤسسة عبدالرحمن السديري الخيرية. واحتوى العددان على مجموعة كبيرة من الأبحاث والموضوعات الآثارية والتاريخية وعرض للكتب والمجلات الآثارية المتنوعة. ومن الأبحاث التي احتواها العدد الأول بحث بعنوان ثقافتان من العصر الحجري الحديث في الجزيرة العربية وبحث بعنوان اقتصاد التأقلم البيئي والكلب المستأنس في العصور الحجرية بوادي النيل الجنوبي وبحث بعنوان السودان القديم بداية صناعة الحديد في افريقيا وبحث بعنوان مذبح بخور )م ف ح م( وبحث بعنوان صناعة الطين المفخور في قرطاج. كما تناول العدد موضوعا بعنوان نحو مصطلح اثاري موحد ومؤتمرات وندوات علمية الى جانب القسم الإنجليزي الذي تضمن أبحاثا وعرضا لكتاب وتنقيبات اثارية. ومن الأبحاث التي احتواها العدد الثاني بحث بعنوان الحصون والأبراج الأدومية وبحث بعنوان موقع ميناء عمانا ودوره الحضاري والاقتصادي في منطقة الخليج العربي وبحث بعنوان كتابة عربية بالخط الثمودي من الأردن. كما تضمن العدد موضوعات بعنوان نحو مصطلح اثاري موحد ومؤتمرات وندوات علمية اضافة الى القسم الإنجليزي الذي شمل أبحاثا وعرضا لكتاب.
************
صدور كتاب المنظومة النبراسية في الإدارة المدرسية
* الباحة خالد زاهي:
صدر حديثا في الإدارة التربوية كتاب المنظومة النبراسية في الإدارة المدرسية لرئيس شعبة الادارة المدرسية بإدارة تعليم محافظة المخواة الأستاذ جمعان بن محنوس العمري وقد تضمن الكتاب التوجيهات الحديثة لمدير المدرسة في قالب شعري مميز ليأتي بالتوجيهات في الإدارة المدرسية بالشعر التعليمي ويقع الكتاب في 120 صفحة من القطع المتوسط وقام المؤلف بتدوين ما ينبغي لمدير المدرسة عمله في مدرسته عن طريق الشعر .
وقد حظي الإصدار بإشادة معالي وزير المعارف والعديد من المسؤولين بوزارة المعارف وإدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة لكونه يعد ابتكارا متميزا للمؤلف الذي وظف الشعر في خدمة التربية والتعليم.
وقد وجه سعادة مدير التعليم بمحافظة المخواة الأستاذ مطر بن أحمد بن رزق الله شكره وتقديره للأستاذ جمعان محنوس العمري على هذا الإصدار التربوي المتميز والذي جاء مختلفا عن الاصدارات السابقة لكونه جاء في قالب شعري مميز.
وقد أعرب مؤلف الكتاب الأستاذ جمعان العمري عن عظيم امتنانه لكل من أشاد بالمنظومة النبراسية في


أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved