أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd March,2001 العدد:10383الطبعةالاولـي السبت 8 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

بهدف زيادة الطاقة 10 في المائة
سماد توقع عقد تنفيذ الأعمال الهندسية مع إحدى الشركات السويسرية
* الدمام شيخة العبد الهادي:
ابرمت شركة الجبيل للأسمدة «سماد» التابعة للشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك عقدا لتنفيذ الأعمال الهندسية وتوريد المعدات مع شركة «أمونيا كا سالي اس إيه» السويسرية مستهدفة زيادة الطاقة الانتاجية لمصنع الأمونيا في مجمعها بنسبة 10% لتصل الى حوالي 433 ألف طن متري سنويا.
ويتوقع ان يبدأ الانتاج حسب الطاقة الاضافية اواخر العام الجاري 2001م معززا الطاقة الانتاجية لشركة سماد وتمهيدا لبدء مشروع توسعة مصنع اليوريا المتوقع قريبا . وكانت «سابك» قد أعلنت قبل عدة أشهر أن الشركة الوطنية للأسمدة الكيماوية «ابن البيطار» التابعة لها تخطط لرفع الطاقة الانتاجية السنوية لمصنع الأمونيا العائد لها من 500 ألف طن مترى الى 583 الف طن مترى وبذلك يضيف المشروعان 126 ألف طن متري من الأمونيا الى إنتاج سابك.
وصرح رئيس مجموعة الأسمدة في سابك المهندس يوسف عبد الرحمن الزامل في حديث صحفي ان من شأن ذلك تمكين الشركة من تحقيق خطتها الانمائية في مجال الاسمدة النتروجينية مشيرا الى ان معظم انتاج الأمونيا في مجال الاسمدة الثلاثة التابعة لسابك وهي سماد ابن البيطار سافكو يستخدم داخليا لانتاج البوريا التي تعد المملكة العربية السعودية من أكبر دول العالم انتاجاً وتصديراً لها.
من جهة ثانية وضمن استعدادات شركة سابك بالاحتفالات الفضية على تأسيسها بدأت الشركة في انتاج فيلم يستعرض مسيرتها ويعكس انجازاتها . وقد اسندت هذه المهمة الى Mcicinnon.films.icuwait وسيتضمن الفيلم لقاءات مع نخبة من رجال الأعمال والمختصين في المملكة العربية السعودية يتحدثون من خلالها عن انجازات سابك ومكانتها ودورها في الاقتصاد السعودي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved