أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd March,2001 العدد:10383الطبعةالاولـي السبت 8 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

مؤتمر قمة دولي للإنترنت بدبي
* دبي ق.ن.ا:
بدأت يوم الاثنين الماضي فعاليات مؤتمر قمة الانترنت العالمي AB الاول في الخليج برعاية مؤسسة الامارات للاتصالات «اتصالات» والامارات للانترنت والوسائط المتعددة ويستمر ثلاثة ايام.
وقالت مروة نعيم مدير عام الامارات للانترنت والوسائط المتعددة في مؤتمر صحفي عقدته الاحد الماضي انه من المتوقع ان يشهد المؤتمر حضور اكثر من 300 مصمم ومشغل ومصنع وباحث مهتمين بالتطور السريع الذي شهدته هيكلة شبكة الانترنت من جميع انحاء العالم موضحة ان القمة ستعمل على ابراز اهم القضايا المتعلقة بالاصدار السادس لبروتوكول الانترنت الذي يعتبر الجيل القادم من بروتوكولات الانترنت ليحل محل الاصدار الرابع لبروتوكول الانترنت المستخدم حاليا.
واعربت عن املها في ان تسفر هذه القمة على زيادة الوعي بالبروتوكول الجديد وتكون حافزا على تطبيقه واستخدامه في المنطقة مشيرة الى ان مؤسسة اتصالات طبقت الاصدار السادس للانترنت وتعد العضو الوحيد بالمنتدى كونها الوحيدة التي طبقت الاصدار الجديد في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا موضحا ان خطة اتصالات لتطبيق هذا الاصدار تستغرق فترات زمنية يحددها ما ينتجه كبار مصنعي اجهزة الكمبيوتر.
وحول اسعار اتصالات وفق الاصدار الجديد لبروتوكول الانترنت اوضحت مروة ان الانظمة التطبيقية هي التي ستحدد الاسعارفي المؤسسة مشيرة الى ان دولة الامارات العربية المتحدة تحتل المرتبة العاشرة بين دول العالم الاكثرة استخداما للانترنت وذلك وفق الكثافة السكانية.
واشارت الى ان المؤسسة تضم حتى الان 201 مشترك في الانترنت وما يزيد على المليون مستخدم اما على مستوى العالم فهناك 395 مليون مشترك في خدمات الانترنت.
من جانبه قال لطيف لديد رئيس منتدى ABV6 العالمي خلال المؤتمر الصحفي انه ومع التطور السريع لشبكة الانترنت فان وجود عدد محدود من العناوين الشبكية يشكل عائقا امام اتصال العالم مع بعضه من خلال الاجهزة الخليوية وتلفزيونات الشبكة واجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يتوقع ان يزيد عددها عن المليار.
واوضح لطيف ان كل جهاز من تلك الاجهزة يحتاج الى عنوان مصدري وحيد وفريد له او عنوان شبكي ويعتبر نظام عناوين بروتوكول الحالي محدودا بحجم 23 حرفا فقط لتلبية حاجة حوالي 3.4 مليارات عنوان لبروتوكول الانترنت على الشبكة لذلك فان البروتوكول الجديد ABV6 يقوم بتوسيع المدى المستخدم في انشاء مجموعات الارقام التي تعمل كأرقام محلية على الشبكة من 23 الى 128 حرفا مما يوفر ارقاما تكفى التوسع الذي يشهده العالم في هذا المجال كما انه يحسن من الادارة والامن على الشبكة.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved