أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd March,2001 العدد:10383الطبعةالاولـي السبت 8 ,ذو الحجة 1421

محليــات

اشتملت على أوجه التعاون بين الجانبين
الأمير طلال وقع مذكرة تفاهم مع البنك الدولي.. في واشنطن
* * واشنطن - واس:
وقع صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية ورئيس البنك الدولي جيمس ولفنسون في مقر البنك بواشنطن أمس مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم عن بعد والمعلوماتية ومكافحة الفقر بين البرنامج والبنك.
وأعرب مدير البنك الدولي في كلمة له قبل توقيع المذكرة عن تقديره لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز وللجهود التي يقوم بها من خلال برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية في مجال التنمية والتعليم ومكافحة الفقر. وأوضح ان الأهداف المشتركة بين جهود سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز وبرنامج الخليج العربي وبين البنك الدولي في مجالات التنمية تصب في اتجاه واحد وهو خدمة التنمية في مختلف أنحاء العالم. وعبّر عن فخره بتوقيع المذكرة مع صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز وعن تطلعه بأن تكون بداية للتعاون المثمر بين الجانبين في مختلف المجالات. وكان صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز قد اجتمع قبل توقيع المذكرة مع رئيس البنك الدولي جيمس ولفنسون.
وتم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بأوجه التعاون المستقبلية بين برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية والبنك الدولي. يذكر ان مذكرة التعاون التي و قعت أمس هي ثمرة للاجتماع الذي كان صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز قد عقده في شهر مايو 2000م مع رئيس البنك الدولي جيمس ولفنسون في نيويورك واتفق خلاله الجانبان على إرسال وفد من البنك الدولي الى الرياض لمناقشة أوجه التعاون مع مسؤولي البرنامج. وقد استقبل صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز وفد البنك الذي زار الرياض في 21 نوفمبر 2000م وناقش معهم نتائج مباحثاتهم مع مسؤولي البرنامج التي تمخضت عن مذكرة التفاهم بين الجانبين التي تم توقيعها أمس بمقر البنك في واشنطن. واشتملت مذكرة التفاهم بين برنامج الخليج العربي والبنك الدولي على أوجه التعاون بين الجانبين في استخدام الشبكة المعلوماتية العالمية للتنمية الذي يهدف الى تسخير ثورة المعلومات التي يشهدها العالم لاغراض التنمية وفي مجال التدريب والتعليم عن بعد من خلال التعاون بين مشروع الجامعة العربية المفتوحة التي يتبناها البرنامج وبين الشبكة العالمية للتدريب عن بعد التي يتبناها البنك بالإضافة الى التعاون في مجال الاقراض متناهية الصغر واستفادة برنامج الخليج العربي من الخبرات الفنية الموجودة لدى البنك في هذا المجال. من جهة ثانية قام صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية أمس بزيارة لمركز التعليم عن بعد التابع للبنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن. واستمع سموه خلال الزيارة لشرح مفصل عن عمل المركز وأهدافه وطريقة عمله .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved