أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd March,2001 العدد:10383الطبعةالاولـي السبت 8 ,ذو الحجة 1421

الركن الخامس

الكشافة تشارك القطاعات الحكومية في خدمة الحجاج
* مكة المكرمة الجزيرة:
أوضح نائب القائد العام رئيس اللجنة الفنية بمعسكرات الخدمة العامة سعد بن إبراهيم العلي أن جمعية الكشافة العربية السعودية تشارك في حج هذا العام في خدمة ضيوف الرحمن مع العديد من القطاعات والمؤسسات الحكومية عبر المشاركات التالية:
* وزارة الصحة والجمعية:
تشارك مجموعة من كشافي وجوالة الجمعية مع الصحة في تنظيم دخول وخروج المرضى للعيادات، ومساعدة المرضى المجهدين في تنقلاتهم وكذا استقبال الحالات الاسعافية وإيصال الحجاج التائهين بعد تلقي العلاج.
* وزارة الحج والجمعية:
كما تقوم الجمعية بالتعاون مع وزارة الحج في القيام بمهام مسح مناطق عرفات ومنى وتحديد مواقع المطوفين ومؤسسات الطوافة وحملات الحج ونحوها وإصدار الخرائط التي توضح أماكنها وأماكن الجهات والمؤسسات الحكومية والخدمات العامة.
ووزارة الحج تقوم مع الجمعية بجهود ملموسة في هذا الجانب الذي ينتج من خلاله )دليل إرشادي شامل بالمواقع( لخدمة التائهين والقطاعات الحكومية.
* وزارة الشؤون الإسلامية والجمعية:
وتساهم الجمعية مع الوزارة بتوزيع الأشرطة والكتيبات الإرشادية على الحجاج وكذا تنظيم دخول المستفتين على العلماء وتنظيم المحاضرات والدروس التي تقيمها مراكز الدعوة التابعة للوزارة بمكة والمشاعر المقدسة.
* وزارة التجارة والجمعية:
ويشير العلي إلى جهود الكشافين مع وزارة التجارة بأنها تتمثل بمراقبة الأسواق والمواد الغذائية والأسعار ومنع الباعة المتجولين من ممارسة المخالفات.
*البنك الإسلامي والجمعية:
وتقوم الجمعية مع البنك بتنظيم دخول الحجاج إلى أماكن الاتصال في مجزرة البُديلة بمكة، ومساعدة الوكلاء في الإشراف على عملية الذيح تنفيذا لموكليهم.
* أمانة العاصمة المقدسة والجمعية:
كما يشير العلي إلى دور الجمعية مع الأمانة بأنه مساعدة مراقبي الأمانة في القضاء على الباعة المتجولين ومنع الحلاقين غير الرسميين في الجمرات وكذا مراقبة الأسواق وغير ذلك من الجهود الموكلة بالأمانة مع تعاون أفراد الجمعية من الكشافة والجوالة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved