أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd March,2001 العدد:10383الطبعةالاولـي السبت 8 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

الهلال في المجموعة الثانية إلى جانب الأهلي الإماراتي والقادسية الكويتي
على خطى الكبار.. صغار الزعيم يغادرون بعد غدٍ إلى دبي للمشاركة في الدورة الدولية الأولى
*كتب طارق العبودي:
تغادر مساء بعد غدٍ الاثنين أول أيام عيد الأضحى المبارك إلى مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بعثة فريق ناشئي الهلال لكرة القدم تحت 16 سنة تلبية لدعوة رسمية من النادي الأهلي الاماراتي للمشاركة في الدورة الدولية الأولى لكرة القدم التي ينظمها النادي الأهلي على ملاعبه في دبي خلال الفترة 11 16 شهر ذي الحجة الجاري المصادف للفترة من 611 من مارس 2001م ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق.وسيشارك في هذه الدورة إلى جانب الهلال السعودي فرق السد القطري والقادسية الكويتي والمقاولون العرب المصري بالإضافة إلى فريقي )أ( و)ب( من النادي الأهلي المستضيف.وكان من المقرر أن تبدأ منافسات الدورة مساء يوم الاثنين )يوم العيد( إلا أن اللجنة العليا المنظمة لها رأت أفضلية تأجيل انطلاقتها يوماً واحداً فقط لاتاحة الفرصة أمام الفرق المشاركة والجماهير الرياضية للتمتع بعيد الأضحى المبارك وما يصاحبه من احتفالات في دبي.
18 لاعباً بإشراف كامبوس
البعثة الهلالية تتكون من 28 شخصاً منهم 18 لاعباً سيتم الإعلان عن اسمائهم غداً الأحد بالإضافة إلى جهاز إداري يضم هشام اللحيدان وعبدالعزيز الرباعي وجهاز فني يقوده البرازيلي الياندرو كامبوس بمساعدة الوطني حمد الهزاني والبرازيلي كلاوديو روجل مدرباً للحراس وجهاز طبي يرأسه أسامة ناصر.
الفرق في مجموعتين
اللجنة المنظمة للدورة قسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين حيث جاء فريق الهلال في المجموعة الثانية إلى جانب الأهلي )ب( والقادسية الكويتي.فيما ضمت المجموعة الأولي: الأهلي )أ( والسد القطري والمقاولون العرب المصري.
اسم وسمعة الهلال
وتأتي دعوة الفريق الهلالي للمشاركة في منافسات الدورة وفق ما ورد في خطاب النادي الأهلي الموجه للهلاليين )استغلالاً لاسم وسمعة وتاريخية نادي الهلال وشعبيته الجارفة في المنطقة خصوصاً وأن دبي تشهد وجود آلاف الزائرين الخليجيين في هذه الفترة.. وامتداداً للعلاقات المتميزة التي تجمع الناديين الشقيقين(.
جوائز و حوافز للمميزين
وقد رصدت اللجنة المنظمة بالتنسيق مع الشركات الكبرى في الامارات العديد من الجوائز للاعبين البارزين حيث سيتم منح جائزة خاصة لأفضل لاعب في كل مباراة .
كما سيكون هناك جائزة خاصة مع كأس لأفضل لاعب في الدورة وجائزتان مع كأسين لهداف الدورة واللاعب المثالي عدا مجموعة من الهدايا العينية للجماهير الرياضية سيتم السحب عليها بعد نهاية كل مباراة.
تدعيم قوة الهلال
رغم تردي نتائج الفريق الهلالي )نسبياً( في منافسات دوري ناشئي الممتاز إلا أنه يضم مجموعة كبيرة من المواهب الواعدة التي يتوقع لها البروز مستقبلاً.والغريب في الأمر أن أغلب عناصر الفريق هم أشقاء لنجوم الفريق الكروي الأول ويلعبون في نفس مراكزهم تقريباً حيث يبرز في خط الدفاع عبدالعزيز المفرج شقيق فهد المفرج والذي يسير على خطى شقيقه من حيث الحماس والتوجيه.. كما يبرز في مركز الظهير الأيمن اللاعب بدر المطيري شقيق بندر المطيري والذي يمتاز عنه بانطلاقاته الأمامية ومساندته الدائمة للمهاجمين، وبالإضافة إلى المفرج والمطيري يبرز أيضاً اللاعب محمد الغامدي شقيق النجم الدولي عمر الغامدي غير أن محمد يمتاز عن شقيقه الأكبر بإجادته التامة للعب في مركزي المحور ومتوسط الدفاع.
وهناك أيضاً المهاجم فيصل الجمعان شقيق اللاعب الدولي وهداف العرب عبدالله الجمعان الذي متى ما لعب بمستواه فسيشكل قلقاً لمدافعي الفرق المنافسة رغم صغر سنه.كما يبرز في فريق ناشئي الهلال المهاجم فيصل السلطان شقيق لاعب الهلال السابق وسدوس الحالي ممدوح السلطان إلى جانب المهاجم بدر الدخيل والمدافع سلطان الرباعي وقائد الفريق عبدالله الوحيمر.
من جانبهما اتفق خالد المغيربي عضو الإدارة المشرفة على قطاعي الشباب والناشئين وهشام اللحيدان إداري فريق ناشئي الهلال على أن الهدف من مشاركة الهلال في هذه الدورة يأتي من أجل إعداد اللاعبين لخوض ما تبقى من منافسات دوري ناشئي الممتاز وتعويدهم على اللعب في مثل هذه المباريات المتتابعة خصوصاً وأنهم صغار في السن وأغلبهم سيبقى مع الفريق الموسم المقبل ولن يصعد منهم إلا ثلاثة فقط.
كما اتفقا على أن النتائج لا تهم سواء فاز الفريق أو خسر لأن المهم والأهم هو كسب جيل متكامل من اللاعبين الصغار الذين سيواصلون خدمتهم للنادي سنوات وسنوات وهذه هي السياسة التي يدار بها الفريق.ورفع المغيربي واللحيدان في نهاية حديثهما اسمى عبارات الشكر والتقدير للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لموافقته على مشاركة الفريق الهلالي في هذه الدورة.. كما رفعا شكرهم اوتقديرهما نيابة عن كل الهلاليين لمسؤولي النادي الأهلي الاماراتي على اختيار الهلال دون غيره من أندية المملكة .بقي أن نشير إلى أن «الجزيرة» انفردت يوم الأحد 17 من ذي القعدة الماضي بخبر تلقي الهلال دعوة رسمية من نادي أهلي دبي للمشاركة في هذه الدورة.. ثم بعدها بأسبوع انفردت أيضاً بخبر موافقة اتحاد الكرة على مشاركته فيها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved