أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th March,2001 العدد:10384الطبعةالاولـي الأحد 9 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

خادم الحرمين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني يتابعون رحلة الحجيج
ضيوف الرحمن اليوم على صعيد عرفات
* * منى بعثة الجزيرة:
يبدأ ضيوف الرحمن بعد صلاة فجر اليوم التاسع من ذي الحجة التدفق على عرفات للوقوف على صعيدها، اقتداء بالهادي المصطفى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وتأدية أهم ركن في الحج، فالحج عرفة.
وقد ساد الهدوء والسكينة والوقار ضيوف بيت الله الحرام في منى حيث قضوا يوم التروية وقد ارتفعت أصواتهم بالتلبية «لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. ان الحمد والنعمة لك والملك.. لا شريك لك» متجهين إلى الله قلبا وقالباً تلهج ألسنة الجميع على اختلاف لغاتهم بتلبية نداء الخالق جل جلاله وبذكره تعالى استجابة لأمر الحق في قوله تعالى «وأذِّن في الناس بالحج يأتوك رجالاً وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق».
وقد تمت رحلة الحجيج في مرحلتها الأولى من التصعيد من مكة المكرمة إلى منى والاستعدادات للتوجه إلى عرفات بنجاح كبير رغم الكثافة الكبيرة في أعداد السيارات والمشاة وذلك بفضل الله تبارك وتعالى ثم بفضل ما هيأته لهم حكومة المملكة العربية السعودية بتوجيهات ومتابعة شخصية من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني في مختلف المجالات وفي مقدمتها شبكة الطرق السريعة الحديثة بما اشتملت عليه من انفاق وجسور خصص بعضها للمشاة والبعض الآخر للسيارات.
وقد تابع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية وكافة المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بخدمة الحجيج عملية تصعيد الحجاج إلى منى وواصلا تعليماتهما للجهات المعنية ببذل أقصى مزيد من الراحة لضيوف بيت الله الحرام.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved