أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th March,2001 العدد:10384الطبعةالاولـي الأحد 9 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

داعياً الولايات المتحدة للضغط على إسرائيل
العريضي لـ «الجزيرة»: لا أستبعد قيام إسرائيل بعمل إرهابي على لبنان
* * بيروت عبدالكريم العفنان:
دعا وزير الاعلام اللبناني غازي العريضي الحكومة الأمريكية الجديدة الى لعب دور الشريك النزيه في العملية السلمية والضغط على اسرائيل لاحلال السلام العادل والشامل في المنطقة والذي يستند الى قرارات الشرعية الدولية ومرجعية مدريد للسلام.
جاء ذلك في تصريح خاص ل«الجزيرة» أكد فيه العريضي على وضوح الرؤية اللبنانية من عملية السلام مع تلازم الموقفين اللبناني والسوري.
وأوضح ان الحكومة الاسرائيلية الجديدة لا تدعو الى التفاؤل ولا تختلف كثيرا عن حكومة باراك وأضاف ان باراك عندما كان رئيسا للحكومة الاسرائيلية لم يبحث عن السلام وان الاسرائيليين كانوا يسمون باراك «باراك ياهو».
وعندما انتخب الشعب الاسرائيلي شارون فذلك لأنهم لا يريدون سلاما على أساس الشرعية الدولية.
وعبر عن تفاؤله بالقمة العربية القادمة في عمان مؤكدا ان التطورات التي تشهدها المنطقة تحتم علينا اتخاذ قرارات تتفق والمعطيات الجديدة والتأكيد على تفعيل القرارات التي اتخذت في القمة العربية الطارئة التي عقدت في القاهرة مؤخرا في ظل استمرار الانتفاضة والتعنت ازاء القضايا العربية.
ولم يستبعد العريضي قيام شارون بعمل ارهابي ضد لبنان قائلا: «ليس جديدا على لبنان الأعمال الارهابية الاسرائيلية ولا استبعد قيام اسرائيل بعمل ارهابي على لبنان، لكن لبنان أعطى درسا لاسرائيل في النضال ومقاومة الاحتلال».
يذكر ان الحكومة الاسرائيلية وجهت تهديدا بقصف بيروت والجنوب بعد العملية التي قامت بها المقاومة الاسلامية في مزارع شبعا وقد وعدت المقاومة بأنها سترد في العمق الاسرائيلي في حال نفذت اسرائيل تحديدها.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved